تيزنيت: حقنة فاسدة تدخل مواطنا إلى العناية المركزة بالمستشفى الإقليمي

أكادير24

ذكرت مصادر مطلعة، أن مواطنا يدعى “ع.ر” ، في حالة حرجة، إلى العناية المركزة بالمستشفى الإقليمي بتزنيت، وذلك بسبب حقنة فاسدة تلقاها من المركز الصحي الحضري المستوى الثاني لخصاص وفق مصادر محلية.

وحسب المصادر ذاتها فإن المعني بالأمر الذي ينحدر من جماعة لخصاص، ولج إلى المركز الصحي الحضري المستوى الثاني لخصاص، قبل أن يتم حقنه بحقنة فاسدة، عجّلت بنقله إلى المستشفى الإقليمي بتزنيت، حيث تم إدخاله قاعة العناية المركزة، ليتلقى الإسعافات الضرورية.

وتساءلت المصادر عمن يتحمل المسؤولية هل الممرض الرئيسي بالمركز الصحي أم المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسيدي افني أم المندوبية الجهوية بگلميم.

وتأتي هذه الواقعة بعد أيام من تداول شريط صوتي لمواطن يزعم أنه قام بتوليد زوجته بدار الولادة التابعة للمركز الصحي الحضري المستوى الثاني بالجماعة الترابية الأخصاص اقليم سيدي إفني، والذي أصدرت وزارة الصحة توضيحا بخصوصه، حيث دافعت فيه عن أطقمها الطبية.

وذكرت الوزارة في بلاغها حول الواقعة إنه وفور الاطلاع على مضامين هذا الشريط، فتحت مندوبية وزارة الصحة بإقليم سيدي إفني تحقيقا في الموضوع ، وقامت لجنة بزيارة، المركز الصحي الحضري المستوى الثاني الأخصاص، واستمعت إلى كافة المعنيين بهذه الواقعة، كما اطلعت على الملف الطبي للزوجة بكل تفاصيله ومحتوياته.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: