Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

توقيف صاحب وكالة لكراء السيارات متورط مع عصابة إجرامية خطيرة

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

أوقفت عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الثانية بطنجة، صاحب وكالة لكراء السيارات، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه في أنشطة عصابة إجرامية خطيرة.

ووفقا لما أوردته مصادر مطلعة، فإن توقيف صاحب وكالة كراء السيارات جاء بعد ورود اسمه على لسان أكثر من فرد ضمن العصابة المذكورة، والذين اعترفوا بأنه كان يؤمن لهم السيارات التي يستعملونها في عمليات مختلفة بعد تزوير لوحاتها الترقيمية.

هذا، وقد تقررت إحالة الموقوف بعد استكمال التحقيق معه على السجن المحلي بتعليمات من النيابة العامة، في انتظار انطلاق جلسات محاكمته.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القضية كانت قد تفجرت بعد تقاطر عدد من الشكايات على مصالح الأمن بمدينة طنجة، والتي أكد فيها مجموعة من الضحايا تعرضهم للنصب والاحتيال والتعذيب والابتزاز من طرف عصابة استدرجتهم عن طريق وعود بالتهجير إلى الخارج.

وكانت العصابة المذكورة، حسب إفادات الضحايا، تنشر إعلانات عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، من أجل اصطياد الحالمين بالهجرة نحو الضفة الأخرى، ومن تم يقوم أفرادها باستدراجهم إلى منطقة خلاء مع تعذيبهم قصد ابتزاز ذويهم للحصول على مبالغ مالية مقابل إخلاء سبيلهم.

هذا، وقد تمكنت عناصر الأمن بناء على التحريات والأبحاث التي قامت بها من الإطاحة بـ17 عنصرا ينتمون للعصابة المذكورة خلال الشهور الماضية، حيث قررت النيابة العامة متابعتهم بتهم “تكوين عصابة إجرامية لارتكاب جنايات ضد الأشخاص والأموال والاختطاف والاحتجاز والتعذيب بغرض الحصول على فدية والضرب والجرح المفضي إلى عاهة مستديمة والتهجير السري والاتجار في المخدرات القوية”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.