توقيف بارون مخدرات وشريكته، وحجز 5 أكياس من الأموال بالأورو والدرهم

أكادير24 | Agadir24

 

توقيف بارون مخدرات وشريكته، وحجز 5 أكياس من الأموال بالأورو والدرهم


تمكنت عناصر الضابطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية للدرك الملكي، بتعليمات من النيابة العامة، من توقيف بارون مخدرات وشريكته، داخل مسكن تمت مداهمته من قبل “كوموندو” الفرقة الوطنية للدرك الملكي بأحد أحياء مدينة طنجة.

وجرى توقيف بارون المخدرات وشريكته بناءً على تحقيقات مكثفة كانت قد باشرتها المصالح الدركية مع سائق شاحنة عثر بداخلها على 428 رزمة من الحشيش، أي ما يعادل كمية 12 طنا.

ووفقا المعطيات المتوفرة، فقد عثر في مسكن الموقوف على خمس أكياس تحتوي مبالغ مالية مهمة بالعملة الصعبة “الأورو” وبالعملة الوطنية الدرهم.

هذا، وبلغ مجموع الأموال التي عثرت عليها عناصر الدرك، 2.73 مليون أورو بالعملة الأجنبية، أي ما يعادل 28,6 مليون درهم، إلى جانب مبلغ يفوق 37 مليون درهم بالعملة الوطنية الدرهم، حيث تمت مصادرتها إلى جانب نحو 6 مفاتيح لسيارات فارهة، وهواتف نقالة، وساعات ومجوهرات ثمينة.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الدرك الملكي باشرت عملية الإطاحة ببارون المخدرات المذكور بعدما حل بمدينة طنجة، فجر الثلاثاء 21 دجنبر الجاري، “كوموندو” تابع للفرقة الوطنية للدرك الملكي، ليبحث عن البارون الذي يعتبر أحد أكبر المتورطين في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات.

وذكرت مصادر خاصة، أن عملية المداهمة وإيقاف بارون المخدرات تمت في أولى ساعات الصباح من يوم أمس الثلاثاء، حيث تأكد لدى “الكوموندو”، القادم من الدار البيضاء، أن المعني متواجد في سكن بوسط المدينة، ليتم التنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، الذين ساهموا في عملية المداهمة والتوقيف.

إلى ذلك، وضع الموقوف وشريكته تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة.

وتستمر التحقيقات في هذه القضية للوصول إلى هوية باقي الأفراد المكونين لهذه الشبكة المتخصصة في الاتجار الدولي للمخدرات، وكذا الكشف عن كافة امتداداتها المحلية والدولية.

قد يعجبك ايضا
Loading...