Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تناسل المحلات وبائعي المأكولات بإنزكان في ظل غياب المراقبة، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

اشتكى عدد من المواطنين بمدينة إنزكان من انتشار المحلات المتخصصة في بيع الوجبات السريعة، وكذا الباعة المتجولين الذين يعدون العصائر والسندويشات وغير ذلك من المأكولات الجاهزة.

وأوضح هؤلاء أن عددا من شوارع المدينة باتت مأهولة بالمحلات التي تنبت بين الفينة والأخرى، فضلا عن انتشار الباعة المتجولين الذين يعدون الطعام ويبيعونه للزبائن دون مراقبة.

وبالعودة إلى ظاهرة انتشار المحلات، تساءل هؤلاء المواطنين عن المعايير والركائز المعتمدة في منح أصحابها الرخص لإعداد الوجبات السريعة وتقديمها للعموم.

وفي ذات السياق، تساءل هؤلاء إلى متى ستكتفي مصالح حفظ الصحة بالقيام بجولات تفقدية لهذه المحلات، دون أن تقوم بزجر المخالفين عبر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.

أما فيما يخص الباعة المتجولين، فقد اعتبر عدد من المواطنين أنهم ليسوا مشمولين بعد بالمراقبة، ذلك أنهم غالبا ما ينتقلون من مكان لآخر كلما لمحوا اللجان التفقدية تجول في شوارع إنزكان ويفلتون بذلك من المحاسبة.

وتبعا لذلك، التمس هؤلاء المواطنون في اتصالاتهم بأكادير 24 من المصالح المعنية التدخل، من أجل وضع حد للخروقات السائدة فيما يتعلق بإعداد وبيع المأكولات والوجبات السريعة والعصائر بإنزكان، حفاظا على الصحة العامة.

قد يعجبك ايضا
Loading...