Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تمهيدا للتنقيب عن النفط والغاز في سواحل أكادير والجنوب: المغرب يقتني طائرتين متخصصتين في مراقبة واستطلاع الغواصات.

أكادير24 | Agadir24

 

تمهيدا للتنقيب عن النفط والغاز في سواحل أكادير والجنوب: المغرب يقتني طائرتين متخصصتين في مراقبة واستطلاع الغواصات.

تمهيدا للتنقيب عن النفط والغاز في سواحل أكادير والجنوب، أطلقت القوات البحرية الملكية المغربية، برنامجا لشراء طائرتين متخصصتين في مراقبة واستطلاع الغواصات، ينتظر منهما أن يكونا الحلقة الأساسية في عملية مراقبة التنقيبات الطاقية التي سيبدأها المغرب في سواحله الجنوبية.

وذكر موقع “ديفينسا” الإسباني المتخصص في الشؤون العسكرية، إلى أن المملكة ترغب في اقتناء طائرة متخصصة في المراقبة والاستطلاع وأخرى مكلفة بالبحث والإنقاذ.

وذكر المصدر الإعلامي الإسباني، أن طائرتي C295 MPA وATR 72 MPA الفرنسية الإيطالية، هما الخياران الأكثر ترجيحا من المغرب، نظرا للطلب المتزايد حولهما من الجيوش الايطالية والتركية والباكستانية.

هذا، اعتبر الموقع المتخصص أن طائرة P-8 poseidon المصنعة من شركة “بوينغ” الأمريكية، ليست الخيار الأول بالنسبة للمغرب لتكلفتها العالية.

وأكد الموقع الإسباني أن إرادة المغرب لتعزيز قدراتها الاستطلاعية في مياهها الإقليمية، يأتي في وقت ترغب فيه في استغلال الثروة النفطية والمعدنية الموجودة تحت مياهه في المحيط الأطلسي.

وفي سياق متصل، أبرمت المملكة اتفاقيتين مع شركتي “راسيو بيتروليوم إنيرجي” الإسرائيلية و”قطر للطاقة” للتنقيب عن النفط والغاز في سواحل مدينة أكادير وسواحل طرفاية جنوبي المملكة.

قد يعجبك ايضا
Loading...