تقرير أمريكي يكشف عن ترتيب المغرب عالميا في سرعة الانترنيت

أكادير24

كشف تقرير لموقع أمريكي يعتبر مرجعا في معيار تدفق الإنترنت وسرعتها في العالم، Speedtest Global أن المغرب يحتل 62 عالميا من حيث سرعة الإنترنت في الهاتف المحمول في شهر يونيو 2019، من بين 140 دولة، كما احتل المرتبة 122 عالميا من أصل 177 دولة بخصوص سرعة الإنترنت العريض النطاق الثابت Fixed Broadband.

التقرير الصادر عن موقع “SpeedTest” الأمريكي المتخصص في قياس سرعة الإنترنت، أكد أن سرعة التنزيل في الجيل الرابع للهواتف المحمولة خلال شهر شهر يونيو 2019، بلغت 26.75 ميغابايت في الثانية، محتلة بذلك الرتبة الـ62 عالميا من أصل 140 دولة، شملها التصنيف.

التقرير ذاته أوضح أن معدل سرعة التحميل في النطاق الثابت Fixed Broadband بالمغرب، ناهزت 14.6 ميغابايت في الثانية، محتلة بذلك المرتبة 122 عالميا من أصل 177 دولة.

وأفاد موقع “SpeedTest” ، أن كوريا الجنوبية احتلت المرتبة الأولى فيما يخص سرعة الانترنيت في الهاتف المحمول، بسرعة بلغت 90 ميغابايت في الثانية، في حين احتلت قطر صدارة الدول العربية بسرعة قاربت 61 ميغابايت في الثانية.

فيما تصدرت سنغافورة الترتيب العالمي بخصوص سرعة الإنترنت العريض النطاق الثابت، بسرعة قاربت 196 ميغابايت في الثانية، في حين تصدرت الإمارات الترتيب عربيا بسرعة بلغت 119 ميغابايت في الثانية.

يشار إلى أن موقع “SpeedTest” هي خدمة ويب مجانية تقوم بتحليل اداء الإنترنت، وتأسس عام 2006 و يقع مقرها في سياتل ، واشنطن.

الخدمة تقيس خدمة عرض النطاق الترددي ،السرعة للمستخدم عبر 4,759 خادم اعتبارا من غشت 2016،و منتشرة في جميع أنحاء العالم. ويقيس الموقع في كل اختبار معدل رفع وتحميل البيانات وتجرى الاختبارات داخل متصفح الويب (الخاص بالمستخدم ) أو داخل التطبيقات. واعلن الموقع في عام 2016 عن 9 مليارات اختبار سرعة ،كما يقدم الموقع إحصاءات مفصلة على أساس نتائج الاختبار.

و هذه البيانات قد تم استخدامها من قبل العديد من المنشورات في تحليل الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: