Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تقرير أمريكي يتوقع تحقيق مونديال قطر أعلى إيرادات في تاريخ بطولات كأس العالم

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

 

توقعت وكالة أنباء “بلومبيرغ” الأمريكية أن يحقق مونديال قطر 2022 أعلى إيرادات في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم.

وحسب ما أوردته الوكالة في تقرير لها، فإن كأس العالم 2022 يتجه لتحقيق إيرادات تفوق 5.4 مليار دولار التي جناها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من المونديال الذي نظم في روسيا سنة 2018.

وأوضحت الوكالة أن إيرادات البطولة ستتجاوز 6.4 مليار، وهو الرقم الذي استهدفه “الفيفا” خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث ستستخدم تلك الإيرادات في أنشطة تطوير الرياضة في جميع أنحاء العالم.

وكشفت الوكالة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم باع مسبقا حقوق البث وحوالي 240 ألف باقة ضيافة وما يقرب من ثلاثة ملايين تذكرة للحدث، مشيرة إلى أن مبيعات التسويق ستتجاوز رقما مدرجا في الميزانية يبلغ حوالي 1.8 مليار دولار.

أما بالنسبة للبلد المضيف، فقد توقعت الوكالة أن ينتعش اقتصاده بما يقرب من 17 مليار دولار، وذلك عن طريق الاستفادة من الخدمات المختلفة التي يتم تقديمها للمشجعين خلال وجودهم بقطر على مدار أيام البطولة.

وتجدر الإشارة إلى قطر كانت قد تعرضت لانتقادات بالغة من طرف مشجعين وعدد من الرعاة الرسميين بسبب ما وصف بـ”التمييز والاستغلال” الممارس ضد العمال المهاجرين الذين ساعدوا في بناء الملاعب والبنية التحتية اللازمة لتنظيم أكبر حدث رياضي في العالم.

ويشار أيضا إلى أن منتخب قطر انهزم أمام الإكوادور بهدفين دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت يوم أمس الأحد على ملعب البيت بعد انتهاء حفل افتتاح مونديال 2022 بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.