Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

تقاطعات الشعري والسينمائي بورزازات

أكادير 24 

تحت إشراف وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة -، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لدرعة تافيلالت، تنظم دار الشعر بمراكش تظاهرة شعرية ونقدية بورزازت وزاكورة.

النقاد حميد اتباتو وفاطمة الزهراء الوعرابي ونورالدين البوخصيبي يقاربون تقاطعات الشعري والسينمائي بورزازات و”ضفاف شعرية” للشعراء محمد النعمة بيروك وفدوى الزياني ومصطفى الشيخي تنثر قصائدها بزاكورة.

هذا، واختارت دار الشعر بمراكش، ضمن برمجتها الشعرية للموسم الجديد وانفتاحها على باقي الجهات الست في جنوبنا المغربي، أن تنظم تظاهرة شعرية ونقدية في كل من ورزازات وزاكورة، بتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة درعة تافيلالت، وذلك يومي 26 و27 نونبر 2021.

ويحتضن فضاء قصبة تاوريرت التاريخي (قاعة مركز صيانة وتوظيف التراث المعماري بورزازات)، ندوة وطنية، الجمعة 26 نونبر على الساعة الثالثة والنصف عصرا، تقارب نسق الصورة بين تقاطعات الشعري والسينمائي، بمشاركة النقاد حميد اتباتو وفاطمة الزهراء الوعرابي ونورالدين بوخصيبي.

فيما تحط دار الشعر بمراكش، اليوم الموالي، السبت 27 نونبر على الساعة السادسة والنصف مساء بالمركز الثقافي بزاكورة، “ضفافها الشعرية” في ديوان مصغر يكتبه الشعراء: فدوى الزياني، محمد النعمة بيروك ومصطفى الشيخي، وتشارك الفرقة الموسيقية “إيزوران” (الجذور)، أحد أشهر الفرق الفنية بالجنوب والتي استطاعت أن تدمج بين إيقاعات محلية وعالمية، في حفل فني يستلهم الموروث الفني اللامادي الذي تزخر به المنطقة.

قد يعجبك ايضا
Loading...