Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تفكيك شبكة “الاتجار في البشر” مع توقيف الحالمين بالفردوس الأوروبي

أكادير24 | Agadir24

 

أطاحت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بشخصين يشتبه في صلتهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتم توقيف المشتبه فيهما البالغين من العمر 32 و40 سنة بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث جرى ضبطهما متلبسين بتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية.

Advertisements

وموازاة مع ذلك، تم توقيف مرشحين كانوا يستعدون للهجرة نحو الضفة الأوروبية عبر قوارب الموت، كما تم حجز مبالغ مالية يشتبه في أدائهم إياها لفائدة منظمي عملية الهجرة.

هذا، وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية من حجز قارب تقليدي يشتبه في استخدامه في تنفيذ عمليات الهجرة غير المشروعة، فضلا عن مجموعة من المعدات المستعملة في الملاحة البحرية، عبارة عن سترات للنجاة وحبال وأجهزة توجيه ملاحية.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم قبل إحالتهم على العدالة.

Advertisements

هذا، ولا تزال التحقيقات مستمرة من أجل الكشف عن باقي أفراد هذه الشبكة الذين يشتبه في تنظيمهم عمليات تهجير واسعة النطاق في مدن مختلفة.

Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.