تغييرات جديدة تطال الحالة الجوية لأحوال الطقس لليوم السبت.

أكادير24

من المنتظر أن تطال تغييرات جديدة الحالة الجوية لأحوال الطقس لليوم السبت.
في هذا السياق ، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، هبوب رياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بكل من جنوب ووسط البلاد، والمنطقة الشرقية والأطلس؛ فضلا عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

هذا، وسيكون الطقس حار ا نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية؛ مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب فوق السواحل الوسطى وكتل ضبابية بالسواحل الشمالية، وذلك خلال الليل والصباح.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما بمرتفعات الأطلس الكبير؛ عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 7 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و24 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، و ما بين 17 و22 درجة بباقي الجهات.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و44 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و35 درجة بسهول تادلة، وتانسيفت والرحامنة ومنطقة سوس، وما بين 24 و30 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وبخصوص البحر، سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء بجنوب الداخلة.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: