تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية للأمن الوطني بجهة سوس ماسة، و بقية الجهات بالمملكة.

أكادير24 | Agadir24

تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية للأمن الوطني بجهة سوس ماسة، و بقية الجهات بالمملكة.

تم الكشف عن تعيينات جديدة في بعض مناصب المسؤولية بولايات الأمن الوطني بجهة سوس ماسة، و بقية الجهات بالمملكة.

فقد أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن لائحة تعيينات جديدة في بعض مناصب المسؤولية على المستوى الجهوي والمحلي، شملت تعيين 30 مسؤولا جديدا موزعين على ثمانية عشر مدينة، وهي القنيطرة والدار البيضاء ومراكش وبني ملال ومكناس والرباط وتيفلت وسلا وإنزكان وأزمور وشفشاون وطاطا وإفران وابن سليمان وسطات وويسلان والبئر الجديد.

وتأتي هذه التعيينات لضخ دماء جديدة وإعطاء دينامية أكثر في مناصب المسؤولية على المستوى الجهوي والمحلي، خصوصا وأن “اختيار الكفاءات الشابة المصنفة في الرتب والدرجات الوسطى والعليا” كانت هي السمة الأبرز والعنوان الأكبر لحملة التعيينات الأمنية الأخيرة.

وقد شملت هذه التعيينات أيضا تنصيب مسؤولين في بعض مناصب المسؤولية الخاصة بشرطة الزي، في كل من الهيئة الحضرية والمجموعات المتنقلة لحفظ النظام بالدار البيضاء وبني ملال ومراكش،  كما تم تعيين رؤساء جدد لمفوضيات الشرطة بأزمور والبئر الجديد، وكذا تنصيب رؤساء للاستعلامات العامة ولدوائر الشرطة في عدة مناطق بالرباط والدار البيضاء ومكناس وتيفلت وويسلان وانزكان وطاطا.

كما شملت هذه التعيينات الأمنية منصب نائب والي أمن سطات، الذي ظل شاغرا منذ تعيين النائب السابق في منصب والي الأمن، وكذا منصب نائب والي أمن القنيطرة بعدما توفي المسؤول الأمني السابق الذي كان يشغله في حادثة سير أثناء مزاولته لمهامه في مهمة رسمية مرتبطة بتدبير جائحة كوفيد-19. كما تم أيضا تعيين مجموعة من الأطر الشابة والمتمرسة في منصب رئيس منطقة أمن ميناء الدار البيضاء، ورئيس منطقة أمن طنجة المدينة، ونائب رئيس منطقة طنجة بني مكادة، ونائب رئيس منطقة أمن ابن سليمان، ونائب رئيس منطقة ميناء طنجة المتوسط، علاوة على نائب رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة إفران.

تعليقات
Loading...