Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

تعليق حول “النكافة” يحدث ضجة بتزنيت، و يقود متهما إلى القضاء.

أكادير24 | Agadir24

تعليق حول “النكافة” يحدث ضجة بتزنيت، و يقود متهما إلى القضاء.

تابعت هيئات المجتمع المدني بإقليم تزنيت باهتمام بالغ قضية الفاعلة الجمعوية (ف.إ) بجماعة وجان بذات الإقليم، والتي تقدمت بشكاية السب و القذف والتجريح ضد (إ.أ) وهو قاطن بذات الجماعة.

وتعود فصول هذه القضية التي تحولت إلى ملف متابعة قضائية بين المشتكية والمتهم، إلى إقدام هذا الأخير على كتابة تعليق على موقع التواصل الاجتماعي ‘فايسبوك’، واتهامها في تعليق على صفحتها الرسمية بما يشبه أنها “نكافة” في إشارة إلى قيامها بالمدح و الشكر، الأمر الذي أجج غضب الفاعلين الجمعويين في المنطقة.

هذا، وتفاعل مهنيو قطاع الأعراس و الحفلات محليا و وطنيا مع هذه الواقعة، واصفين الأقوال التي صرحت بها الفاعلة الجمعوية في شكايتها بنعوت تعرض سمعة النكافة للذل و المهانة و التجريح. باعتبارها بائعة الهوى مقابل المال في الملاهي معربين في بيان صادر عن الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لمهنيي قطاع تموين وتنظيم الحفلات والتظاهرات، عن استنكارهم الطعن في شرف النساء اللواتي يزاولن مهنة “التنكاف” باعتبارها مهنة شريفة متجدرة في المجتمع المغربي.

وأعلن مهنيو القطاع في ذات البيان الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع المرأة “النكافة” جراء ما تعرضت له من إهانة، إلى جانب مطالبتهم المشتكية باعتذار كتابي فوري للمتضررة و للجمعية التي تضم عددا كبيرا من النكافات اللاتي شملتهن أقوال المتهم، مؤكدين على أن النكافة مهنة شعبية شريفة متجذرة في تقاليد الشعب المغربي، تؤديها مهنيات القطاع بشرف وكرامة في ظل أجواء تسودها الفرحة والاحترام، وهو الأمر الذي يتنافى مع مقاصد المتهم في التعليق المذكور.

يذكر أن المتهمة لجأت إلى المساطر القانونية لنيل حقوقها، إذ رفعت شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت بتهمة القذف والنشر دون موافقة، تمت على إثرها إحالة المتهم على المحكمة في حالة سراح مقابل أدائه بصندوق المحكمة كفالة بقيمة 3000 درهم مخصصة لضمان حضوره أطوار المحاكمة.

سكينة نايت الرايس- أكادير 24

قد يعجبك ايضا
Loading...