تساقط كمية مهمة من الأمطار على أكادير و أقاليم جهة سوس ماسة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

أكادير24

سقطت كمية مهمة من الأمطار على أكادير و أقاليم جهة سوس ماسة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 5 دجنبر 2019، ما خلق إرتياحا وسط المواطنين، معتبرين أن هذه الأمطار تبشر على بداية موسم فلاحي واعد، و ستكون لها فائدة كبرى على الفلاحة و تأثير ايحابي على الفرشة المائية.

هذا، و جاءت  أمطار الخير هذه بعد موجة جفاف وشح السماء خلال الأيام القليلة الماضية، وسط تخوف الفلاحين و الكسابة و المواطنين بالمناطق النائية من قلة بل و انعدام مادة الذهب الأزرق.

وكانت مديرية الارصاد الجوية قد أكدت في نشرة خاصة يوم أمس  الأربعاء ، أن أمطارا محليا قوية من المستوى البرتقالي، (من 20 إلى 40 ملم) ستهم أقاليم وزان وشفشاون وتاونات والقنيطرة والعرائش وذلك ابتداء من الساعة الثانية بعد زوال اليوم الاربعاء إلى غاية منتصف الليل.

وذكرت المديرية، أن أمطارا رعدية محليا قوية ،من المستوى البرتقالي ، (من 20 إلى 30 ملم) ستهم أقاليم تزنيت وسيدي إفني وشتوكة آيت باها ابتداء من الساعة الثانية عشرة من زوال غد الخميس إلى غاية الساعة السابعة من مساء اليوم ذاته .كما ستهم أمطار رعدية محليا معتدلة إقليمي كلميم وطانطان من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة بعد الزوال

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: