الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تزنيت تحتضن دورة تكوينية حول تقنيات تطبيق قواعد الحكامة الترابية، لفائدة منتخبات الجماعات الترابية بإقليمي تزنيت وطاطا. 

أكادير 24

في إطار ترسيخ مبدأ الديمقراطية التشاركية والإلتقائية في تدبير المرافق العمومية الجهوية، تم اليوم الأربعاء  21/09/2022 بتيزنيت، بتنسيق مع المجلسين الجماعي والاقليمي وقسم الجماعات الترابية بإقليم تيزنيت، إعطاء الانطلاقة للدورات التكوينية الخاصة بتقنيات تطبيق قواعد الحكامة الترابية-القيادة النسائية- للسيدات المنتخبات بالجماعات الترابية بإقليمي تزنيت وطاطا.

تراس افتتاح هذه الدورة الكاتب العام للعمالة بحضور نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة ونائبتي كل من رئيسي المجلسين الإقليمي و الجماعي لتيزنيت.

وفي كلمة توجيهية أبرز الكاتب العام مقتضيات الدستور المغربي الهادفة إلى تجسيد المساواة والإنصاف بين الرجال والنساء في كل المجالات وتحقيق الإنصاف من أشكال التمييز الفصل(19و164 ) من الدستور.

ومن جانبه أكد حسن مرزوقي نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، أن محطة تيزنيت تضم 6 محاور  على امتداد 21يوما لفائدة منتخبات ومنتخبي الجماعات الترابية بإقليم تيزنيت في إطار المخطط المديري لجهة سوس ماسة الهادف إلى تعزيز قدرات المنتخبين والمنتخبات لتحسين مهارات الأداء التدبيري للشأن المحلي داخل المجالس الترابية،بغية تحقيق تنمية مستدامة.

الحسين أبو الصواب رئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة إقليم تيزنيت،أكد في كلمته بالمناسبة أن هذه الدورة تأتي في تنفيذ المخطط الجهوي للمجلس الجهوي سوس ماسة للدفع بالمنتخبات من أجل المزيد من الانخراط في الحكامة الترابية والقيادة النسائية.

اليوم الأول من هذه المحطة بتيزنيت ،يضيف الحسين أبوالصواب، ستستفيد منه 26 منتخبة ممثلة لكل الجماعات الترابية بإقليم تيزنيت.

رهان يؤكد أبوالصواب أخذ على محمل الجد من المجلس الجهوي لسوس ماسة لتلقين تقنيات تطبيق قواعد الحكامة الترابية للمنتخبات والمنتخبين في مجالاتها الترابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.