Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تحدير من موجة حرارة شديدة بأكادير و جهة سوس ماسة، ونصائح هامة للمواطنين .

أكادير24 | Agadir24

 

 

ستشهد مدينة أكادير و جهة سوس ماسة، موجة حرارة شديدة ابتداء من اليوم السبت.

و أكد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأن هذه الموجة ستعرفها عدد من العمالات والأقاليم المغربية خاصة منها الجنوبية، ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية الخميس المقبل، حيث ستتجاوز الحرارة 40 درجة بعدد من المناطق.

و برر المسؤول نفسه هذا الارتفاع بصعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب، وسط وجنوب شرق البلاد، حيث ستعرف درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا قد يتجاوز المعدل الشهري ب 5 إلى 8 درجات.

بوعابد أضاف، بأن هذه الموحة المعروفة بظاهرة الشرقي، ستشمل الأقاليم الجنوبية، سوس، تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت بالإضافة الى المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد.

و من المرتقب ان تتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 38 و 43 درجة بأقاليمنا الجنوبية، المناطق الداخلية لسوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة وجنوب شرق البلاد، كما ستتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و 38 درجة السهول الأطلسية و شرق البلاد.

في ذات السياق، قدم يوعابد، مجموعة من النصائح للمواطنين القاطنين بالمناطق التي تشملها الموجة الحرارية، داعيا إياهم إلى الحرص على شرب الماء والسوائل، وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، خصوصاً خلال فترة الظهيرة، واللجوء إلى الظل ما أمكن، والانتباه إلى الأطفال والمسنين.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أفادت بأنه من المرتقب تسجيل طقس حار بعدد من مناطق المملكة ابتداء من يوم السبت وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 38 و43 درجة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذا الطقس الحار سيهم، ابتداء من يوم السبت وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، عمالات وأقاليم تارودانت، أكادير إداوتنان، ايت ملول، كلميم، طانطان، سمارة، واد الذهب، واوسرد.

كما ستهم هذه الظاهرة، من الأحد وإلى غاية الثلاثاء المقبلين، أقاليم وعمالات طاطا وتزنيت وشتوكة – أيت بها وأسا- الزاك وسيدي إفني والعيون وبوجدور وطرفاية.

قد يعجبك ايضا
Loading...