الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تحديث جديد في فيسبوك سيخلص المستخدمين من المحتوى غير المرغوب فيه

أكادير24 | Agadir24

يعاني رواد موقع فيسبوك من ظهور مجموعة من الأشياء التي لا يريدونها على صفحاتهم، وهو ما جعل إدارة التطبيق تستحدث خاصية جديدة أطلق عليها اسم “خاصية الخلاصات” (Feeds) على الهاتف المحمول.

وحسب ما أورده موقع Mashable الأمريكي، فإن هذه الخاصية الجديدة ستتيح للمستخدمين خيار عرض محتوى التطبيق الخاص بهم وفقا للترتيب الزمني.

وأشار الموقع في تقرير له إلى أنه “بدلاً من أن يزوّدك فيسبوك بمجموعة من الأشياء التي تعتقد خوارزميات التطبيق أنه يجب عليك إلقاء نظرة عليها، يمكنك التبديل إلى الخلاصات (Feeds)، ورؤية الأشياء التي تريدها فقط من خلال اختيار عرض المحتوى من الصفحات المفضلة أو الأصدقاء أو المجموعات”.

وأفاد الموقع أنه “في حال استخدام خاصية الخلاصات، فإن المستخدمين سيتمكنون من رؤية ما اشتركوا فيه حقاً على فيسبوك، مع عرض المنشورات في حينها من الأشخاص والشركات والصفحات التي يهتمون بها”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة الجديدة التي يجري اختبارها حاليا، تأتي في إطار سلسلة من التحديثات التي تجريها إدارة “ميتا” المالكة لفيسبوك، من أجل مواجهة تراجع عدد مستخدمي التطبيق.

ويشار أيضا إلى أنه سبق لفيسبوك أن أعلنت مؤخرا عن خاصية جديدة تنوي اختبارها، والتي تمنح المستخدمين القدرةَ على إنشاء خمسة ملفات تعريف (Profiles) مختلفة، وهو ما اعتبر تغييرا كبيرا في سياسة اتبعها الموقع منذ زمن طويل، والتي تقضي بعدم السماح للأشخاص بحيازة أكثر من حساب شخصي واحد على المنصة، بناء على الهوية المرتبطة بالحساب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.