Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تارودانت : الدرك يشن حملة قوية ضد أصحاب الدراجات النارية المخالفين للقانون

أكادير24 | Agadir24

شنت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بتارودانت، بإشراف من قائد السرية نهار اليوم الخميس 19 يناير الجاري، حملة تمشيطية واسعة همت جماعة احمر الكلالشة، ضد مستعملي الدراجات النارية الذين يجوبون المنطقة طولا وعرضا غير مكترتين بالمخاطر الناجمة عن السرعة المفرطة.

وحسب مصادر أكادير24، فإن الحملة همت بالأساس أصحاب الدراجات الذين لا يتوفرون على وثائق الملكية ووثائق التأمين وغيرها من الوثائق التي تثبت ملكية الدارجة، أو بسبب عدم ارتداء أصحابها الخوذة الوقائية، وكذا من أجل تحسيس المواطنين ومستعملي هذه الدراجات من مخاطر الطريق، وضرورة توخي الحذر والاحتياطات اللازمة (استعمال الخوذة، تفادي السرعة، التزام أقصى اليمين،…) للحد من حوادث السير، و شملت هذه الحملة عددا كبيرا من الطرق سواء في بالمركز أو في الهوامش.

هذا، و أسفرت هذه الحملة عن توقيف العديد من سائقي الدراجات النارية المخالفين للقانون والذين كان اغلبهم لا يتوفر على الوثائق الضرورية واللازمة التي يفترض أن تكون من أولويات مالك الدراجة قبل كل شيء، كما تم نقل مجموعة من الدراجات إلى المحجز الجماعي.

إلى ذلك، خلفت هذه الحملة ضد أصحاب الدراجات صدى طيبا وإستحسانا كبيرا من طرف ساكنة المنطقة ، نظرا لما لها من إنعكاسات إيجابية على راحة وسلامة المارة. في وقت طالب فيه العديد من المواطنين السلطات الأمنية بضرورة إستمرار هذه الحملة طيلة الأيام القادمة إلى حين ردع كل المخالفين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.