تارودانت: إحتجاج باهت بأيت عبد الله ضد الرعاة الرحل، وسط مخاوف من تسييس الملف على حساب مصالح الساكنة

أكادير24

خرج بعض الأشخاص القاطنين بالجماعات الخمس لقيادة أيت عبدالله بإقليم تارودانت صباح يومه الأحد في وقفة احتجاجية دعت إليها تنسيقية أدرار سوس ماسة للتنديد بانتهاكات الرعاة الرحل واعتداءاتهم على المنطقة واستغلال خيرات أراضي سكان سوس بصفة عامة .

وتقاطر عدد من الأشخاص منذ ساعات مبكرة على مركز أيت عبدالله للاحتجاج ضد الرعاة الرحل، قادمين من مختلف دواوير قيادة أيت عبدالله بتارودانت تلبية لنداء تنسيقية أدرار وفيدرالية إدوسكا للدفاع عن الساكنة في حقهم في الأرض والثروة.

ورفع المحتجون لافتات ورايات أمازيغية مرددين شعارات ضد الرعاة الرحل مطالبين من المسؤولين أن يلتفتوا إتجاه مطالب ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل.

و طالب المشاركون في الشكل الاحتجاجي بضرورة صون حقوق أهالي إدوسكا وأيت عبدالله بجميع جماعاتها الخمس المتضررة التي تعيش على وقع هجمات الرعاة واستغلال أراضي الساكنة وتحويلها لمراعي جحافل الإبل والماعز.

لكن الجهات التي دعت إلى هذا الإحتجاج لم تتوفق في تعبئة الساكنة، حيث عرفت وقفة اليوم حضورا باهتا لم يتعدى العشرات من الساكنة المتضررة عكس ما كان متوقعا. ولعل ما يفسر هذا العزوف هو محاولة البعض الركوب على الموجة من أجل تحقيق مكاسب سياسية وتصفية بعض الحسابات الضيقة التي لا تهمها مشاكل ومعاناة الساكنة في شيء.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: