بلد يعلن اكتشاف عشرات الإصابات بمتحور “أوميكرون” لدى أشخاص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاحات

أكادير24 | Agadir24

 

بلد يعلن اكتشاف عشرات الإصابات بمتحور “أوميكرون” لدى أشخاص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاحات


في الوقت الذي شدد فيه عدد من الخبراء في مجال الصحة في الهند على ضرورة تلقي الجرعات المعززة من اللقاحات لمواجهة متحور “أوميكرون”، ثبت أن هذا الأمر غير صحيح، بعد رصد السلطات الهندية إصابات بهذا المتحور في صفوف أشخاص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاحات.

في هذا الصدد، أعلنت وزارة الصحة الهندية تسجيل نحو 183 إصابة بمتحور “أوميكرون”، مؤكدة أن 87 شخصا من المصابين حصلوا على لقاحاتهم الكاملة، وحصل 3 منهم على جرعات معززة.

وكانت الهند قد أعلنت ظهور متحور “أوميكرون” في البلاد منذ 2 دجنبر الجاري، مؤكدة أن 114 مصابا من أصل 358 تعافوا بالفعل من العدوى، حسب ما أورده راجيش بهوشان، وزير الصحة للصحفيين، يوم أمس الجمعة.

وأضاف الوزير أن “دولا آسيوية تشهد تراجعا عاما في حالات الإصابة بفيروس كورونا، على العكس من أمريكا الشمالية وأوروبا”.

وأوضح ذات المتحدث أن عملية التلقيح في الهند مستمرة، مشيرا إلى أن 89 بالمئة من السكان في الهند البالغين 18 عاما فما فوق حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات، بينما حصل 61 بالمئة على جرعتين.

وتجدر الإشارة إلى أن الهند كانت من بين أكثر البلدان تضررا من الوباء بعد انتشار متحور “دلتا”، الأمر الذي جعلها توقف إمدادات لقاح “أسترازينيكا” المحلي الصنع للعالم، في محاولة منها لسد احتياجاتها من اللقاحات، في الوقت الذي امتلأت فيه محارقها بجثث الوفيات الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد-19.

قد يعجبك ايضا
Loading...