الفرع المحلي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية باشتوكة أيت باها يتدارس وضعية التعليم الأصيل الجديد ويقيم أداء المكتب في تنزيل برنامجه السنوي لسنة 2019.

أكادير24

عقد مكتب الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية -فرع شتوكة ايت باها- اجتماعه الدوري الثالث والموسّع لسنة 2019 وذلك يوم الأحد 29 دجنبر 2019، بجماعة سيدي وساي، وخلال هذا الاجتماع توقف المكتب على ما تم انجازه من البرنامج السنوي المتعلق بسنة 2019، ثم صادق على برنامج الفترة المتبقية الى غاية انعقاد الجمع العام الاستثنائي للفرع.

وخلال اجتماع المجلس، تحدث الكاتب المحلى للفرع الاستاذ عبد الله والحيق عن سياق هذا الاجتماع وقدّم للحضور جدول أعماله، فيما تحدث عضو المكتب الوطني ونائب الكاتب الجهوي للجمعية بجهة سوس ماسة، الاستاذ محمد إدوحموش عن تقييم أداء المكتب المحلي ونشاطاته منوها بالمشاركة الوازنة لمندوبي الفرع في اشغال المؤتمر الوطني السادس بمدينة آسفي، وبالمؤتمر الجهوي بمدينة أيت ملول.

وعقب ذلك ناقش المجتمعون عددا من القضايا، التي تهم الفرع المحلي للجمعية، منها:

-وضعية التعليم الأصيل الجديد بمديرية اشتوكة أيت باها.

-تقييم أداء المكتب في تنزيل برنامجه السنوي لسنة 2019.

-استقبال والترحيب بالأساتذة الجدد الملتحقين بمديرية اشتوكة أيت باها.

– الدعوة تجديد الانخراط السنوي للسادة الأساتذة.

– التهييء للندوة العلمية الخامسة التي محورها:

“درس السيرة النبوية في منهاج مادة التربية الإسلامية”

– مشروع إعداد شريط تعريفي بالفرع المحلي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع اشتوكة أيت باها ونشرة داخلية.

– التهييء للمؤتمر المحلي الاستثنائي الذي سينعقد شهر مارس 2020.

وبالمناسبة فان المكتب يعلن ما يلي:

1- ينوه بنجاح اشغال المؤتمر الوطني السادس للجمعية والمؤتمر الجهوي الاول لجهة سوس ماسة، ويهنئ اعضاء وقيادة المكتبين الوطني والجهوي المنتخبين، ويدعوهم الى مضاعفة الجهود للدفاع عن مادة التربية الاسلامية وتحقيق تطلعاتها.

2- ينوه بجهود المنسقية الجهوية لمادة التربية الاسلامية بشأن مواصلة إعداد مستلزمات التقويم التشخيصي لمادة التربية الاسلامية من جهة، وعلى برنامجها الطموح لتطوير منهاج المادة عموما والسعي لتوفير حاجياتها واستكمال وثائقها وتأطير أساتذتها بالجهة ، ويدعو الى تنسيق الجهود وتكاملها بين فروع الجمعية ومفتشي المادة بها .

3- يجدد المكتب دعوته لدعم الجهود الرامية الى توطين التعليم الاصيل الجديد بمديرية شتوكة ايت باها، ويؤكد عزمه على مواصلة العمل الى جانب اللجنة الاقليمية لتوسيع شبكته، وتأطير أساتذته.

4- يشيد للمكتب بنجاح الاحتفالية بالدورة العاشرة للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها ويدعو كافة الهيئات المنظمة له الى تطويره و التفكير في سبل استمراره وآفاقه؛

5- يدعو المكتب اساتذة المادة الى الانخراط والمشاركة بفعالية في برامج الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية والالتفاف حول مشاريعها التربوية والتكوينية المختلفة.

في الختام رفع الحضور أكف الضراعة إلى الله تعالى سائلين إياه التوفيق والسداد إلى ما هو خير للبلاد والعباد، كما دعوا الله تعالى أن يحفظ أمير المؤمنين حامي الوطن والدين وينصره، وهو على ذلك قدير.

الأستاذ: عبد الله كوعلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: