Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بعد مقال أكادير24، عبقرية المسؤولين تبتكر حلا “استثنائيا و غريبا” لمنع سقوط السيارات وسط الحفرة العميقة بأكادير.(+صور)

أكادير24

بعد نشر موقع أكادير24 لمقال بعنوان:”بالصور: سقوط سيارة وسط حفرة عميقة بأكادير بطريقة مثيرة يثير فصول النشطاء و يسائل المسؤولين على الأشغال.” بتاريخ 20 غشت 2019، تفتقت عبقرية المسؤولين على الأشغال بحل اعتبر استثنائيا و غريبا، لمنع سقوط محتمل لسيارات أخرى بحفرة عميقة و خطيرة، حيث عمدوا إلى تثبيت خشبتين بالمكان، ووضع قطعة من القزدير عليها، وقبلهما حاجزين لإثارة الانتباه.

هذا، واستنكر عدد من رواد التواصل الاجتماعي الطريقة التي وصفوها ب”البدائية”، لمعالجة المشكل، مؤكدين، بان الخطر ما زال قائما، وان الحل الترقيعي الذي تم اللجوء لا يمكن ان يحل المشكل.

وبالمقابل، شدد هؤلاء على ضرورة فتح تحقيق لترتيب المسؤوليات على الحوادث السابقة و القيام بالاجراءات اللائقة المسؤولة و الكفيلة بالحيلولة دون تكرار مثل حوادث السقوط السابقة.

وكانت أكادير24 قد أشارت إلى أن مشهد سقوط سيارة خفيفة وسط حفرة عميقة بالأشغال التي تقام بمنطقة إغيل أضرضور بأكادير أثار فضول نشطاء الفضاء الأزرق.

واستنكر عدد من هؤلاء النشطاء تكرار مثل هذه المآسي، متسائلين عن سبب غياب أعين مراقبة الأشغال، وطالب آخرون بفتح تحقيق معمق في النازلة لتحديد المسؤوليات، في حين اعتبر آخرون ما وقع دليلا على “لامبالاة” الشركة المكلفة بالأشغال، وفي الوقت ذاته، حمل آخرون المسؤولية الإدارية لرئيس المصلحة التقنية بالجماعة الترابية لاكادير، بينما المسؤولية التقنية تتحملها الشركة المكلفة بالمشروع.

قد يعجبك ايضا
Loading...