بروفيسور فرنسي: فيروس “كورونا” سيختفي في غضون أسابيع قليلة (+فيديو)

أكادير24 | Agadir24/وكالات

قال البروفيسور ديدييه راؤول، مدير المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية في مدينة مرسيليا الفرنسية،  في فيديو يوم أمس الثلاثاء 13 أبريل الجاري، بأن من الممكن أن يختفي الوباء في غضون أسابيع قليلة، حيث ظهر متفائلًا بخصوص استمرار المعركة ضد “كوفيد-“19.

هذا ،و أفادت  صحيفة “القدس العربي” بأن البروفيسور راؤول الذي زاره الرئيس الفرنسي الأسبوع الماضي، وقدم لضيفه نتائج آخر دراسة قام بها حول مدى فعالية العلاج بـ‘‘كلوروكين’’ الذي دافع عنه بحماس كبير؛ لاحظ في هذا الفيديو الجديد أن الإصابات بفيروس كورونا تتراجع تدريجياً وبشكل كبير في مدينته مارسيليا، من 368 حالة (إيجابية) جديدة في اليوم، إلى نحو 60 إلى 80 حالة جديدة في اليوم حالياً.

الصحيفة قالت ، وبحسب ديديه راؤول، فإنه، اذن، من “ الممكن (…) أن يختفي وباء كورونا مع نهاية فصل الربيع، وأنه في غضون أسابيع قليلة لن تكون هناك حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا لأسباب غريبة للغاية، لكننا اعتدنا على رؤيتها بالنسبة للعديد من أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية وغيرها، يوضح البروفيسور راؤول.

 

ورغم الجدل الكبير في البلاد والعالم ، الا أن البروفيسور راؤول استمر في وصف دواء هيدروكسي كلوروكين’’ و “وآيزيثروميسين” المضاد للملاريا لمجموعة من مصابي كورونا.

وبعد أن استندت تأكيداته الأخيرة إلى الاختبارات الأولوية التي أجراها مع 24 مريضاً، قدم راؤول الخميس الماضي للرئيس ماكرون نتائج علاجات جديدة لكورونا بـ‘‘هيدروكسي كلوروكين’’ و “وآيزيثروميسين”، شملت 1061 مصاباً؛ مؤكداً أن معدّل الوفيات بين أولئك الذين تناولوا هذا الدواء هو حوالي 0.5 في المئة، بينما معدل الشفاء مرتفع جداً.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: