“بدمنا نمنح الحياة لغيرنا نحن المصدر فلا نتردد” شعار حملة للتبرع بالدم.

أكادير24

تحت شعار ..بدمنا نمنح الحياة لغيرنا نحن المصدر فلا نتردد…،تنظم نقابة تجار و باعة سوق ثلاثاء انزكان حملة للتبرع بالدم يوم الثلاثاء 09 ابريل 2019 بالمدخل رقم 06 لسوق الثلاثاء.
فعلاوة على أن التبرع بالدم عمل أنساني راقي، يساهم في انقاد حياة كثير من المرضى فان نتائج التبرع بالدم هي شهادة صحية مجانية تدل على سلامتك الصحية حيث يستفيد كل متبرع من فحص طبي شامل لجسمه بالإضافة لتحاليل مجانية أولها فحص للتعرف على فصيلة الدم ونوعه بعدها تحاليل للتأكد من خلوه من إمراض الالتهاب الكبدي بنوعيه ب و س و نقصان المناعة المكتسبة الزهري الملاريا الخلايا الحمراء و تحاليل أخرى للتأكد من خلو الدم من جميع الأمراض المعدية. كما يساعد التبرع في تنشيط النخاع العظمي عبر إنتاج خلايا دم جديدة تستطيع حمل كمية اكبر من الاوكسيجين للجسم مع زيادة التركيز و النشاط .

ويستفيد من هذا الدم المصابون في حوادث السير، النساء الحوامل عند النزيف، مرضى سرطان الدم ، وعند العمليات الجراحية كالقلب و الأوعية و فقر الدم.و القصور الكلوي.

و بالمقابل يستفيد المتبرع من بطاقة تخول له الاستفادة من كل خدمات المركز الجهوي، وهكذا فان للمتبرع خصلتان تقديم المساعدة للموجودين تحت رحمة المرض من حوادث و أمراض مزمنة، ثم وضع جسده تحت المراقبة للتأكد من خلوه من كل شائبة لم يكن يعلمها مع تجديد دورات الدم و تنشيط خلاياه..

هذا، ودعا المنظمون كافة المواطنين إلى المساهمة في هذا العمل الإنساني فالكلمة الطيبة صدقة و ابتسامة في وجه أخيك صدقة وقطرة من دمك لأخيك المحتاج صدقة و رحمة
موعدنا يوم الثلاثاء 09 ابريل 2019 بالمدخل رقم 06 للسوق.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: