بالوثيقة: مطالب بالتحقيق في تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية

أكادير24

طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، خاصة المادة 107 منه، ومن أجل أسباب “تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية، راسل الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي يرأسه النائب البرلماني السيد محمد أبودرار -راسل- رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية، حيث يطالبه بتكليف لجنة للقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة، للاطلاع على أسباب التعثر الذي تعرفه مشاريع مستشفيات برمجتها وزارة الصحة منذ سنوات ولم ترى النور حتى اللحظة.

وأشار الفريق “البامي” من خلال ذات المراسلة إلى أن هذه “التعثرات” تتعلق بإنجاز بعض البنيات الاستشفائية وتجهيزها بالمعدات اللازمة للاشتغال وكذا الشروع في استقبال المرضى، من قبيل مستشفى فحص أنجرة بطنجة، المستشفى المحلي بأولماس، المستشفى الإقليمي بقلعة السراغنة، مستشفى بلدية تيسة بإقليم تاونات، المستشفى الإقليمي لسيدي إفني..

هذا وقد شدد “البام” على أن المستشفيات المذكورة تنتمي لجهات مختلفة، تعرف عرضا صحيا غير قادر على تلبية حاجيات وانتظارات المواطنين، مما يسائل القطاع المعني في طريقة تدبيره للشأن الصحي ومدى قدرته على تحقيق الحق في الصحة المنصوص عليه دستوريا.

لأجل ذلك، طالب الفريق “البامي” بضرورة كشف حجم الميزانيات المرصودة لهذه المشاريع، وكذا تقديم الإيضاحات الضرورية حول أسباب هذه التعثرات التي طبعت أشغال بنائها، مع تحديد مسؤولية كل طرف من الأطراف المتدخلة في الموضوع.

تعليقات
Loading...