بالفيديو: انطلاق أشغال تنفيذ مشروع المخيم السياحي الدولي المندمج “سوس كامب” بأكادير 

أكادير24

أشرف السيد والي جهة سوس ماسة اليوم السبت 27 يوليوز 2019  والوفد الرسمي المرافق على افتتاح أوراش المشروع الذي خصصت لتوطينه مساحة 32 هكتارا بموقع “سوس كامب” شمال قصبة أكادير اوفلا. ويشمل مشروع “سوس كامب” الذي كان يحمل اسم “أكادير كامب ” و”دانيا لاند” الذي كان يعرف بأكادير لاند، أول ” تلفريك” بالمغرب وأكبر وأحدث  “اكوابارك”.

وسيكلف إنجاز هذا المخيم السياحي المندرج في إطار فندقة الهواء الطلق غلافا ماليا يناهز مائة وتسعون  مليون درهم، وسيمكن المشروع من توظيف 510 من اليد العاملة الرسمية وحوالي 1000 منصب شغل بشكل غير مباشر ، كما سيشكل المركب السياحي الدولي قيمة مضافة إلى السياحة في المدينة إذ يسوق وجهة أكادير عالميا ووطنيا.

ويتألف مخيم الهواء الطلق الدولي من منطقة مجهزة والمجرورة بالعربات والمنازل الخفيفة لاستقبال الخيام والمساكن المتنقلة والشاليهات وفضاء مخصص لقضاء العطل مجهز بالمطاعم وملاعب رياضية ويمتد فضاء التخييم على مساحة 21  هكتار ونصف. والى جانب منصة التخييم، ستنشأ أكبر وأحدث حديقة مائية تتألق من مناطق الجذب السياحي كالمسبح المغطى ومطعم و متاجر ومناطق كما خصصت مساحات كبيرة لركن السيارات مجهزة بكاميرات المراقبة.

تجدر الإشارة إلى أنه مباشرة بعد إعطاء إشارة بداية الأشغال، نظمت ندوة صحفية رد خلالها الرئيس المدير العام السيد عزيز حوايس على أسئلة الصحفيين، بخصوص كل ما له علاقة بالمشروع السالف الذكر، وستكون لنا عودة لأهم مضامين هذا اللقاء الصحفي.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: