انعقاد مجلسين في يوم واحد، الأول وزاري برئاسة الملك، و الثاني حكومي برئاسة العثماني، و قرارات هامة ستعقبهما.

أكادير24 | Agadir24

انعقاد مجلسين في يوم واحد، الأول وزاري برئاسة الملك، و الثاني حكومي برئاسة العثماني، و قرارات هامة ستعقبهما.

علمت أكادير 24 من مصادر مقربة من الحكومة، بأن اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، سينعقد مجلسان في يوم واحد، الأول وزاري، برئاسة الملك محمد السادس ، و الثاني حكومي برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

و أوضحت مصادر الموقع ، بأن المجلسين ستعقبهما قرارات وصفتها مصادرنا ب”الهامة”.

وكان بلاغ صادر عن الحكومة قد أشار بأن مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سينعقد  يومه الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري ،

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بداية أشغاله عرضا لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول الإجراءات التحضيرية لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2021 .

وأضاف أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة مشروع قانون يتعلق بخدمات الثقة بشأن المعاملات الإلكترونية ، قبل أن ينتقل إلى دراسة مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتحديد شروط وكيفيات منح تراخيص البحث العلمي البحري في المياه الخاضعة للولاية الوطنية ، والثاني بتحديد تأليف وتسيير لجنة الإعفاء الخاصة بأفراد القوات المساعدة .

وأشار المصدر إلى أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، معاهدة إفريقيا منطقة خالية من السلاح النووي (معاهدة بليندابا) الموقعة بالقاهرة في 11 أبريل 1996 ، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على المعاهدة المذكورة ، يليها النظام الأساسي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ، الموقع ببكين في 29 يونيه 2015 ، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على النظام الأساسي المذكور .

وخلص البلاغ إلى أن المجلس سيختتم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

تعليقات
Loading...