امتحانات آخر السنة للسادس ابتدائي و الثالثة إعدادي… مسؤول يوضح:

أكادير24 | Agadir24

دعا محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، تلميذات وتلاميذ المستويين السادس ابتدائي و الثالثة إعدادي، إلى الاستعداد الجيد لاجتياز امتحانات آخر السنة في جميع الأكاديميات الجهوية.

وأوضح أضرضور في تصريح له على القناة الثانية 2M بأن إجراء امتحانات نهاية السنة للمستويين السادس ابتدائي والتالثة إعدادي “وارد جدا”، مضيفا أن  الاستثناء الذي حصل في الدورة الأولى بالنسبة للامتحانات المحلية كان بسبب الجائحة.

وأشار أضرضور إلى أن إلغاء امتحانات الدورة الأولى وتعويضها بالمراقبة المستمرة لم يضمن تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ، خاصة وأن بعض المؤسسات التعليمية علقت الدروس الحضورية وعوضتها بالدراسة عن بعد، في حين استفاد تلاميذ آخرون من الدروس الحضورية التي واكبوها معية أساتذتهم ومكنتهم من  مسايرة المقرر الدراسي للمستويات التي يدرسون بها أولا بأول.

وشدد ذات المتحدث في التصريح الذي بثته القناة أول أمس الأربعاء 24 فبراير الجاري على أن المرتكزات والمبادئ التي توجه عمل وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي تتمثل أولا في حماية التلاميذ والفاعلين التربويين من الإصابة، ثم ضمان الاستمرارية البيداغوجية، ثم الحرص على مبدإ تكافؤ الفرص.

تعليقات
Loading...