Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بالصور و الفيديو:الوالي العدوي تفاجئ المسؤولين والتجار بزيارة للسوق الأسبوعي بتكوين وتعليمات صارمة لتحرير الملك العمومي وتأهيل هذا الفضاء الاقتصادي

قامت والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيدة زينب العدوي، صباح يومه الاثنين فاتح فبراير، بزيارة تفقدية لمجموعة من المواقع بمنطقة تكيوين والأسواق المحيطة بها كالسوق الأسبوعي. وكانت مرفوقة بعدد من رؤساء المصالح المختصة، حيث وقف الجميع على الحالة التي يوجد عليها هذا السوق والذي يعتبر كفضاء اقتصادي مهم بالإقليم.

image-6
وحسب مصادر متطابقة، فقد اطلعت والي الجهة على جميع مرافق هذا السوق، كما تواصلت مع مجموعة من أصحاب المحلات التجارية الذين يحتلون فضاءات الملك العمومي أمام محلاتهم التجارية، ودعتهم إلى احترام المساحات المخصصة لهم. مؤكدة على أن ذلك يعتبر من اكبر التحديات التي تواجه هذا الفضاء، لوضع حد للفوضى التي يشهدها السوق الأسبوعي لتكوين، على الرغم من مكانته كفضاء اقتصادي مهم، وجب تأهيله أكثر من أي وقت مضى، ليلعب دوره كاملا و في أحسن الظروف. كما شملت الزيارة المركب المتعدد الإستعمالات لحي بئر نزران تكيوين، حيث وقفت والي الجهة والوفد المرافق لها على سير هذا المرفق واستمعت إلى المشاكل التي يعاني منها، وأعطت تعليماتها لإيجاد الحلول لهذا المرفق بتنسيق تام مع جميع المتدخلين في القطاع.

image-7

image-9

image-8

image-10

image-12

 

 

قد يعجبك ايضا
Loading...