المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة يوقع اتفاقية هامة مع “Glovo”

أكادير24 | Agadir24

المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة يوقع اتفاقية هامة مع “Glovo”

وقع المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، وجهة سوس ماسة، وشركة “Glovo” الرائدة في مجال التوصيل، يوم أمس الخميس 6 أبريل الجاري، اتفاقية هامة من شأنها دعم القطاعات المتضررة من جائحة كوفيد-19 على صعيد جهة سوس ماسة.

في هذا السياق، أوضح عبد العاطي مروان، مدير المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة بأن الهدف من الاتفاقية الموقعة مع شركة “Glovo” هو ضمان استمرارية المؤسسات المتوقفة عن العمل بسبب الجائحة خاصة في قطاعات التعاونيات النسوية والصناعة التقليدية وتموين الحفلات.

وأوضح مروان في تصريحه لأكادير 24 بأن دعم هذه القطاعات سيكون عبر عرض منتوجاتها على منصة “Glovo” الإلكترونية التي يطلع عليها الكثير من المغاربة، وتمكينهم من شراء منتوجاتهم منها، وحتى طلب الأكل منها وهي الخدمة التي سيتم تقديمها من طرف مموني الحفلات.

في سياق متصل، أفادت ماجدولين الإدريسي، مديرة التسويق والتنمية بشركة “Glovo” المغرب، بأن الاتفاقية الجديدة ستمكن من إعادة إدماج القطاعات المتضررة من الظرفية الوبائية في الاقتصاد عبر شركة “Glovo”، التي ستعمل على تسويق منتوجاتهم وتوصيلها للزبناء.

ومن جانبه أشاد خالد أوعسو، الكاتب العام للجمعية الجهوية لمموني الحفلات والتظاهرات بأكادير، بهذه الاتفاقية، وأعرب عن سعادته لالتفاتة المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، لقطاع تموين الحفلات المتوقف اضطراريا لحوالي سنتين بسبب الجائحة.

وقال أوعسو بأن الاتفاقية ستكون فاتحة خير على القطاع، وذلك بفضل التحفيزات التي تتضمنها كإعفاء الفئات المستفيدة لمدة سنة من أداء مصاريف هذه الخدمة التي ستقدمها شركة “Glovo”، وذلك في إطار دعمها من أجل العودة إلى مزاولة أنشطتها في أحسن الظروف في المستقبل القريب.

من جهتها، اعتبرت جميلة أيت بوروس، رئيسة الفيدرالية الوطنية للنساء قطاع الأركان، بدورها بأن هذه الاتفاقية أعطت أملا لقطاع التعاونيات النسائية التي تضررت بسبب الجائحة، والتي كانت تعتمد بشكل رئيسي على تسويق منتجاتها بالمعارض الجهوية والوطنية قبل انتشار كوفيد-19.

وأضافت ذات المتحدثة في تصريح صحفي لأكادير 24 ، بأن هذه الاتفاقية ستسمح للتعاونيات النسوية في مجال الأركان بسوس ماسة، والتي تشغل حوالي 30 ألف امرأة، من اقتحام مجال الويب، وتسويق منتوجاتها عبره، فضلا عن فك العزلة الاضطرارية التي تعيشها منذ ظهور الجائحة.

يذكر أن توقيع هذه الاتفاقية، والذي تم يوم أمس الخميس 6 ماي 2021، بمقر ولاية أكادير، حضره والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، و رئيس المجلس الجهوي سوس ماسة ابراهيم حافيدي، و رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات كريم اشنكلي، و عدد من المسؤولين و الفعاليات المحلية.

هذا، وتتمحور بنود هذه الاتفاقية، حول المواكبة في عملية الرقمنة، والتجارة الإلكترونية.

ويتعلق الأمر بالتكوين وتقديم المساعدة للصناع التقليديين والتعاونيات من طرف “كلوفو” التي ستوظف خبرتها، عن طريق تنظيم دورات تكوينية وتطوير التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية لفائدة قطاع الصناعة التقليدية والتعاونيات، لا سيما في المناطق المعزولة على مستوى جهة سوس ماسة.

كما سيتم بموجب هذه الاتفاقية مواكبة الممونين من طرف “كلوفو” التي تلتزم بوضع فضاء افتراضي على منصتها لفائدة الممونين في الجهة، وتكوينهم في ما يتعلق باستخدامها، وذلك بما يجعلهم مؤهلين للولوج للصفقات الافتراضية.

و وفقا لبنود هذه الاتفاقية، ستعمل الشركة أيضا، على المواكبة من أجل تسويق وتوزيع منتجات الصناعات التقليدية، وكذا المنتجات المجالية الجهوية، حيث ستقترح على الصناع التقليديين وعلى المتعاونين العاملين في هاذين القطاعين حزمة من الخدمات التجارية واللوجستيكية، قصد مساعدتهم على بيع منتجاتهم في جهات المملكة التي تشتغل فيها الشركة.

و يتوخى طرفا الاتفاقية المساهمة في إعطاء دفعة نوعية للنظم الاقتصادية الخاصة بالصناع التقليديين والتعاونيات ومتعهدي الحفلات في جهة سوس ماسة، خاصة في ظل الخسارات التي تكبدتها هذه القطاعات بسبب التعطيل الكلي أو الجزئي لأنشطتها، الناتج عن أزمة كوفيد 19.

 

تعليقات
Loading...