Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

المحرومون من اجتياز مباريات التعليم يستعدون لـ”إنزال وطني” أمام وزارة بنموسى

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

يستعد المحرومون من اجتياز مباريات التعليم بسبب شرط السن لخوض “إنزال وطني” في العاصمة الرباط، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 16، 17 و 18 نونبر الجاري، أمام البرلمان وأمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ووفقا لما أوردته “التنسيقية الوطنية لطلبة المعاهد والكليات المقصيين من مباراة التعليم بسبب تسقيف السن”، فإن هذه الخطوة الاحتجاجية المعلن عنها تأتي في سياق “الدفاع عن حقوق المتضررات والمتضررين من شرط وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة القاضي بتسقيف سن المترشحين للمباريات في 30 سنة”.

ودعت التنسيقية في بلاغ لها الوزارة إلى التراجع عن تسقيف السن بالنسبة للراغبين في اجتياز مباريات التعليم، منتقدة ما أسمته ب”القرارات المجحفة للوزارة في حق أبناء الشعب المغربي حول التعليم”.

وكانت “التنسيقية الوطنية لطلبة المعاهد والكليات المقصيين من مباراة التعليم بسبب تسقيف السن” قد أعلنت، في وقت سابق، عن رفع دعوى قضائية ضد قرار تسقيف السن لولوج مهن التدريس.

وأشارت التنسيقية إلى أن رفع هذه الدعوى تم بتنسيق مع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، داعية “جميع المتضررين من قرار تسقيف سن الترشح لمباراة التعليم إلى تسجيل أسمائهم في اللائحة التي سيتم تقديمها في طعون المحامي الذي تكلف بالملف”.

وأكدت التنسيقية أن رفع هذه الدعوى القضائية يهدف إلى “الدفاع عن الحقوق العادلة و المشروعة والقانونية للفئات المتضررة وفق دستور المملكة لسنة 2011، وكذلك وفقا للبرامج الحكومية الخاصة بالتكوين الأساسي لأساتذة المستقبل داخل المدارس العليا للأساتذة وكلية علوم التريبة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.