Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

المجلس الجماعي لأكادير يشارك في المنتدى العالمي لعمداء المدن بجنيف

أكادير24 | Agadir24

 

تميزت مشاركة وفد الجماعة الترابية لأكادير الأسبوع المنصرم في الدورة الثانية لمنتدى عمداء المدن المنعقد بالعاصمة السويسرية جنيف بالتأكيد على انخراط مدينة الانبعاث في أهداف التنمية التي حددتها الأمم المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى الذي تنظمه الهيئة الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة المنعقد تحت شعار ” التعافي من تداعيات كوفيد19 واستمرار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ” يجمع عددا كبيرا من مسيري المدن عبر العالم من أمريكا الشمالية وأسيا وأفريقيا من أجل تبادل التجارب في مجال الممارسات الفضلى في تدبير المدن.

هذا وقد قدم الوفد المغربي الممثل لمدينة أكادير بكل من السيد عبد الله بولغماير وجمال العزيز، عرضا عن مخطط التنمية الحضرية لمدينة أكادير الذي يهدف إلى تقوية البنيات التحتية للمدينة والاستجابة للتحديات المستقبلية والتمكين لأسس تنمية حقيقة داخل المدينة.

وصلة بذلك فقد شددت كلمة الوفد الأكاديري في فعاليات هذا المنتدى الدولي على استراتيجية المجلس من أجل جعل مدينة أكادير مدينة للمستقبل وذلك بغرض الرفع من مستوى جودة الحياة بهذه المدينة.

كما نبه الوفد إلى مختلف الإجراءات والتصورات التي ستجعل من مدينة أكادير مدينة “ذكية” وقادرة على إنتاج الشغل في سياق التوجه العالمي القائم على السيادة في جميع المجالات الاقتصادية.

وصلة بذلك فقد أشار الوفد الممثل لمدينة أكادير إلى مختلف الآليات التي يعتمدها المجلس الجماعي للمدينة من أجل إشراك أوسع للساكنة في تدبير القرار المحلي من خلال اعتماد مقاربة الاستشارة وتوفير ميزانية مواطنة من أجل الاستجابة الفورية لانتظارات الساكنة.

قد يعجبك ايضا
Loading...