الكشف عن عروض الرحلات الجوية المتاحة لمغاربة الخارج خلال صيف السنة الجارية بعد فتح الحدود الجوية.

1

أكادير24 | Agadir24

تم الكشف عن عروض الرحلات الجوية المتاحة لمغاربة الخارج خلال صيف السنة الجارية بعد فتح الحدود الجوية.

وذكرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوافي، إن “الخطوط الملكية المغربية تقترح عرضا يناهز 2.5 مليون مقعد خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 15 شتنبر 2021″، مؤكدة بأن “هذا العرض الخاص بصيف 2021 يمثل 72 بالمائة من العرض المُنجز خلال الفترة ذاتها برسم 2019”.

و أضافت الوافي، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” إن “الخطوط الملكية المغربية تبرمج ما بين 15 يونيو و15 شتنبر 2021 حوالي 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان رئيسية حيث يتمركز مغاربة العالم، و هي: من فرنسا، إيطاليا، اسبانيا، بلجيكا، المملكة المتحدة.

المتحدثة نفسها، أشارت إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية تقترح أسبوعيا 162 رحلة في اتجاه فرنسا، 76 نحو إسبانيا و35 رحلة نحو إيطاليا.

وكانت السلطات المغربية قد قررت استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، مع تصنيف الدول إلى قائمتين، اللائحة “أ” التي تشمل كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، واللائحة “ب”التي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا.

تعليقات
Loading...