القطب الصحراوي سيدي ختار الجماني يقيم مأدبة عشاء على شرف الوزيرة بوشارب، وتجديد التأكيد على الوحدة الوطنية من أهم مخرجات هذا اللقاء

أكادير24 | Agadir24

القطب الصحراوي سيدي ختار الجماني يقيم مأدبة عشاء على شرف الوزيرة بوشارب، وتجديد التأكيد على الوحدة الوطنية من أهم مخرجات هذا اللقاء

حضرت وزيرة الإسكان و التعمير و سياسة المدينة، نزهة بوشارب، مأدبة عشاء في منزل القطب الصحراوي سيدي ختار الجماني، أحد أكبر شيوخ وأعيان قبيلة الركيبات.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار جولة باشرتها وزيرة الإسكان و التعمير و سياسة المدينة إلى الأقاليم الجنوبية للوقوف على عدد من المشاريع، خاصة ما يتعلق بالبنية التحتية، و التي من المرتقب أن تُعطى انطلاقتها قريبا بإقليم بوجدور.

وتمت خلال هذا اللقاء الذي حضره كل من أعيان و شيوخ القبائل الصحراوية، ومنتخبين و فعاليات جمعوية و حقوقية و إعلامية، مناقشة مستجدات قضية الصحراء المغربية و الانتصارات الدبلوماسية التي حققتها المملكة، فضلا عن التداول بشأن آخر الاستعدادات للانتخابات المقبلة.

هذا، وتجدد التأكيد خلال ذات الاجتماع على أن لا حل لقضية الصحراء المغربية إلا في إطار مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب لوضع حد للنزاع المفتعل حول صحرائه، والتي حظيت بدعم وتأييد دولي واسع خاصة من هيأة الأمم المتحدة التي تتابع ملف الصحراء المغربية عن كثب.

يذكر أن هذا اللقاء تمييز بحضور عدد من مسؤولي جهة العيون الساقية الحمراء، ومن بينهم محمد الجماني عضو غرفة الصيد البحري، و محمد سالم الجماني عضو غرفة التجارة، فضلا عن أعضاء من حزب الحركة الشعبية بإقليم بوجدور.

تعليقات
Loading...