القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير مطالب بالتدخل بأيت اعميرة لكبح إستفحال الجريمة

أكادير24 | Agadir24

القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير مطالب بالتدخل بأيت اعميرة لكبح إستفحال الجريمة

بالرغم من الصرامة الكبيرة التي تبناها القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير للحفاظ على الأمن على مستوى كل المراكز، إلا أن الوضع الأمني بجماعة ايت عميرة إقليم اشتوكة أيت باها، لازال يؤرق الساكنة، التي ترى أنها غير آمنة على أجسادها و ممتلكاتها بالشكل المطلوب.

وفي هذا السياق، طالبت مجموعة من الفعاليات من خلال إتصالها بأكادير24، القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير، بالتدخل خصوصا بعد عجز الدركيين بمركز أيت اعميرة، نظرا لما وصفته بـ”تدهور الوضع الأمني بالجماعة.

وكشفت تلك الإتصالات عن معاناة ساكنة جماعة أيت عميرة مع “الوضع الأمني المتردي، حيث أصبحت تحس بالخوف و عدم الأمن و الأمان و الاستقرار نظرا لما يقع يوميا و أمام أنظار الجميع و في الشارع العام”.

وأضاف بعض المتحدثdن، أن الوضع الأمني المتردي بالجماعة المذكورة، جاء “نتيحة الانتشار المهول لأبشع مظاهر الجريمة من السرقة واعتراض السبيل وسلب ممتلكات المواطنين, ناهيك عن انتشار أوكار بيع المخدرات والمؤثرات العقلية بكل أنواعها، أمام مرأى ومسمع ساكنة أيت اعميرة التي تعيش الويلات والرعب في ظل غياب التدخلات الأمنية الناجعة من طرف رجال مركز الدرك بأيت اعميرة لأسباب مجهولة.

ولعل آخر الحوادث التي هزت الساكنة هو ما وقع يوم أمس من هجوم بالحجارة على حافلة للنقل العمومي كان على مثنها مواطنون، حيث تعرضت للتهشيم بالشارع العامK ولولا الألطاف الإلاهية لوقع ما لا تحمد عقباه.

فإلى متى ستبقى أيت اعميرة على هذا الوضع؟ ولماذا نجحت سياسة القائد الجهوي للدرك الملكي في كبح الجريمة بعدة مناطق بسوس وفشلت في أيت اعميرة؟.

قد يعجبك ايضا
Loading...