Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

“الفيفا” يفتح تحقيقا في انتهاكات منتخب صربيا، وسط توقعات بفرض عقوبات

أكادير24 | Agadir24

 

 

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تحقيقا في الأحداث التي وقعت في أعقاب مواجهة الاتحاد الصربي مع سويسرا في كأس العالم 2022، يوم الجمعة المنصرم.

وكشف “الفيفا” أنه بدأ إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الصربي على خلفية ما وصف ب”انتهاكات محتملة لقواعد الانضباط، بما في ذلك سوء سلوك اللاعبين والمسؤولين والتمييز”.

وتحدث الاتحاد عن احتمال وقوع “حوادث” خلال مباراة دور المجموعات دون أن يذكر ماهيتها، والتي طُلب خلالها من المشجعين “وقف كل الهتافات والإيماءات التمييزية”.

وتجدر الإشارة إلى أن المباراة المذكورة، والتي فازت فيها سويسرا بـ3-2، شهدت مواجهة بين قائد المنتخب السويسري جرانيت تشاكا ولاعبي صربيا.

ويشار أيضا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كان قد اتخذ من قبل إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الإكوادوري على خلفية الهتافات المسيئة التي صدرت عن مشجعيه خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم، التي انتصر فيها على قطر بهدفين نظيفين.

ومن جهة أخرى، سبق وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقا في مزاعم بشأن تعرض حارس مرمى منتخب كندا، ميلان بورجان، للإساءة من قبل جمهور كرواتيا، خلال المباراة التي جرت ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم قطر 2022.

وتحدث الاتحاد عن احتمال فرض غرامات وعقوبات على منتخب كرواتيا، من قبيل خوض مباريات بدون جمهور أو اللعب على أرض محايدة، وذلك استنادا إلى المادتين رقم 13 و16 من مدونة الانضباط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.