العثماني: ادعاءات تجسس المغرب باستعمال “بيغاسوس” فيلم “هوليودي”

أكادير24 | Agadir24

وصف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ادعاءات تجسس المغرب على عدد من الشخصيات الوطنية والأجنبية باستعمال برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي، ب”الفيلم الهوليودي”.

وأوضح العثماني، خلال حلوله ضيفا على برنامج “مواجهة للإقناع” بقناة ميدي1 تيفي، أمس الأحد 25 يوليوز الجاري، أن هذه الادعاءات والأخبار الزائفة تسعى لاستهداف نجاحات المغرب.

وأضاف العثماني، أن الحكومة أصدرت بلاغين في الموضوع تم خلالهما التأكيد على “رفض هذه الادعاءات الزائفة، والتنديد بها جملة وتفصيلا”، كما تم التأكيد على عدم ارتكازها على أسس صحيحة.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن الادعاءات السالفة الذكر ليست الأولى من نوعها، فقد سبقتها ادعاءات مشابهة صادرة عن منظمة العفو الدولية، مؤكدا أنه “تم رفع دعوى أمام القضاء الوطني والدولي بخصوص هذه الأخبار الزائفة”.

وتابع العثماني قائلا : ” لقد رفع المغرب دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي العفو الدولية “أمنستي” و “فوربيدن ستوريز”، بتهمة التشهير، مشيرا إلى أن المحامي أوليفيي باراتوللي، المعين من طرف الرباط، أكد الموضوع في بيان نشرته وكالة الصحافة الفرنسية الخميس الماضي.

يذكر أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كان من بين السباقين إلى الرد على مزاعم جهات أجنبية بتجسس المغرب على شخصيات فاعلة في الصحافة وفي مجال حقوق الإنسان، موضحا للرأي العام أن الموضوع لا يعدو كونه مجرد “ادعاءات مزيفة وجب تقديم الدلائل بشأنها من طرف متهمي المملكة”.

تعليقات
Loading...