Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الطلبة العائدون من أوكرانيا يرفضون شروط الإدماج في الكليات المغربية، ويحتجون أمام الوزارة الوصية

أكادير24 | Agadir24

 

عاد الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا إلى الاحتجاج رفقة أوياء أمورهم أمام مقر وزارة التعليم العالي بالرباط، رفضا للشروط التي أعلنت عنها الوزارة من أجل إدماجهم في المعاهد والجامعات المغربية.

وقال بعض المشاركين في الوقفة التي نظمت يوم أمس الأربعاء 18 ماي الجاري، أن “الشروط التي كشف عنها الوزير ميراوي غير منطقية”، مشددين على رفضهم ربط عملية إدماجهم في الجامعات والمعاهد العليا بإجراء مباراة.

ووصف هؤلاء المباراة التي تدعو الوزارة إلى إجرائها بـ”الإقصائية”، مشيرين إلى أن فيها ”تشكيكا في مستوى تعليم الطلبة بأوكرانيا”.

وشدد هؤلاء على أنه “من غير المعقول إقصاء الطلبة الراسبين في المباراة، خاصة وأن منهم من لا تفصله عن التخرج سوى أشهر معدودة”، مشيرين إلى أن هذا الحل “لن يكون عادلا بالنسبة للكثيرين”.

وفي سياق متصل، انتقد محتجون آخرون ما أسموه “معاناة الطلبة من أجل الولوج إلى الدروس التطبيقية في المستشفيات المغربية”، و”غياب معلومات دقيقة بشأن الجامعات التي يمكن أن يرتادوها في الدول المجاورة لأوكرانيا”.

وطالب المحتجون الوزير عبد اللطيف ميراوي ببرمجة لقاء من أجل التحاور معهم أو مع ممثليهم، مشددين على مطلبهم المتمثل في “الإدماج في المعاهد والجامعات المغربية بدون قيد أو شرط”.

قد يعجبك ايضا
Loading...