الصين تكشف عن نتائج دراسات متعلقة بتحديد أصل فيروس كوفيد-19، و أسباب تحوله إلى جائحة عالمية.

أكادير24 | Agadir24

الصين تكشف عن نتائج دراسات متعلقة بتحديد أصل فيروس كوفيد-19، و أسباب تحوله إلى جائحة عالمية.

كشف وزير الخارجية الصيني وانغ يي في مقابلة تلفزيونية يوم السبت 2 يناير الجاري، عن نتائج دراسات متعلقة بتحديد أصل فيروس كورونا المستجد وأسباب تحوله إلى جائحة عالمية.

وفي هذا السياق، صرح وانغ يي بأن الصين اتخذت كافة إجراءات التحقيق الوبائي فور تسجيلها أولى الحالات الحاملة للفيروس، وسعت إلى تحديد عوامل ظهور هذا الوباء ونشر المعلومات الأساسية المتعلقة به بما فيها تسلسل جينات الفيروس.

وأضاف ذات المسؤول الحكومي بأن الصين كانت فعلا أول دولة تبلغ عن حالات إصابة بفيروس كورونا، إلا أن تحول كوفيد-19 إلى جائحة عالمية عائد لعدم اتخاذ بعض البلدان ما يكفي من الاحتياطات لمنع امتداد رقعة الفيروس إلى أراضيها، ونفوذ بلدان أخرى.

وتحدثت وكالة الأنباء الأمريكية عن الدراسات التي تجريها الصين بشأن الفيروس التاجي، حيث وصفتها بالأبحاث السرية التي تجرى في كهوف طبيعية، كما نعتتها بـ”الثقب الأسود”، مؤكدة أن الحكومة الصينية تمول هذه الأبحاث بميزانيات مهمة تصل إلى مئات الآلاف من الدولارات.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد أودى حول العالم منذ ظهوره في الصين بحياة مليون و 824 ألفا و 576 شخصا، في حين أصاب أجساد أزيد من 83 مليون شخص، إلا أن العالم اليوم يقف على أبواب حملات تلقيح واسعة يأمل أن تخلصه من الفيروس التاجي وتكبح جماح انتشاره.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...