الصين تسمح أخيرا بزيارة خبراء منظمة الصحة العالمية لمدينة ووهان للتحقيق في أصل فيروس كورونا

أكادير24 | Agadir24

الصين تسمح أخيرا بزيارة خبراء منظمة الصحة العالمية لمدينة ووهان للتحقيق في أصل فيروس كورونا

أعلنت الصين، وبعد انتظار طويل، أنها وافقت على زيارة خبراء من منظمة الصحة العالمية مدينة ووهان، معقل فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل تحديد العوامل المؤدية إلى ظهوره والتي ساهمت في تحوله إلى جائحة عالمية.

وفي هذا السياق، صرح تشاو لي جيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بأن الخبراء سيصلون إلى ووهان اليوم الخميس 14 يناير الجاري، دون أن يعلن عن أية تفاصيل أخرى تخص هذه الزيارة.

هذا، وسبق لتيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن أوضح أن عشرة علماء منتمين لدول مختلفة سيركزون خلال زيارتهم لووهان على كيفية انتقال فيروس كورونا إلى البشر، وذلك في محاولة لتحديد مجموعة من العوامل المؤدية إلى تحول الفيروس إلى جائحة عالمية خلال ظرف زمني وجيز، من أجل العمل على تجنبها في قادم الأيام.

إلى ذلك، يسعى الخبراء أيضا من خلال زيارتهم لمدينة ووهان إلى الكشف عما إذا كانت الوطاويط فعلا هي التي نقلت الوباء للإنسان من خلال الأغذية التي يتم تناولها الأسواق الشعبية الصينية، وهو الاحتمال الذي تداولته أوساط عدة منذ ظهور الوباء.

يذكر أن الصين تسجل هذه الأيام أعداد إصابات مرتفعة بفيروس كورونا المستجد في مقاطعة هوبي المجاورة لبكين، حيث طُلب من سكان بعض التجمعات السكنية البقاء في منازلهم الأسبوع المقبل، ودعت السلطات المواطنين إلى عدم السفر، كما أمرت بإغلاق المدارس فترة مؤقتة، فضلا عن توسيع الأجهزة الصحية اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

تعليقات
Loading...