“الرئتان بين الأعضاء” محور ملتقى علمي متعدد التخصصات بكلية الطب في أكادير على مدى يومين

أكادير24 | Agadir24

انطلقت بعد زوال اليوم الجمعة 9 يوليوز الجاري أشغال الملتقى المتعدد التخصصات المنظم من قبل جمعية أطباء الجهاز التنفسي بشراكة مع كلية الطب والصيدلة بأكادير بقاعة الندوات والتكوينات التابعة للكلية في موضوع “الرئتان بين الأعضاء” لفائدة العموم والأطباء المقيمين والداخليين وطلبة الطب بجهة سوس ماسة.

 

وتستمر أشغال الملتقى العلمي الأكاديمي النوعي التخصصي حتى مساء يوم غد السبت 10 يوليوز الجاري برحاب كلية الطب والصيدلة بمدينة أكادير.

وخلال الجلسة الافتتاحية التي ترأستها البروفيسور هند سرحان، وهي أساتذة مختصة في الجهاز التنفسي بكلية الطب والصيدلة بأكادير ، أثنى الدكتور عبد المجيد الشرايبي عميد كلية الطب والصيدلة بأكادير على هاته المبادرة العلمية النوعية التي يتم من خلالها تعزيز التكوين المستمر في التخصص لفائدة الأطباء المقيمين والأطباء الداخليين”.

 

وبينما أشاد عميد كلية الطب والصيدلة بأكادير بالمبادرات التي اتخذها فريق الأساتذة الأطباء التخصصيين في أمراض الجهاز التنفسي، دخل الموسسة الجامعية التي تعرف بمبادراتها وتنمي أوراش التكوين المستمر ، وباتت تشكل ملاذا للطلاب والأطباء”.

ونوه عميد كلية الطب والصيدلة بأكادير بمبادرة مماثلة نظمت قبل أيام حول موضوع” كلية بدون تدخين”.

ودعا عميد كلية الطب الشرايبي أطقمه الجانعية لإطلاق مبادرات مماثلة كالتي باشرتها البروفيسور هند سرحان، خاصة وأن الكلية تتوفر على أربعين (40) تخصصا.

 

بدورها، قالت البروفيسور هند سرحان إن هذا الملتقى العلمي فرصة لتقاسم المستجدات العلمية التخصصية في هذا المجال، عبر عروض وورشات موضوعاتية تطبيقية لخبراء وأساتذة وأطباء أخصائيين، في محاور تهم أورام الرئتين وأمراض سرطان الرئة والتعفنات الرئوية وغيرها.

ويراهن المنظمون على أن تشكل ورشات الملتقى مناسبة لاستصدار توصيات في ختام الملتقى العلمي الاكاديمي الجامعي يقارب تخصص الجهاز التنفسي.

 

تعليقات
Loading...