الدرك يطيح بشخص مغربي احتال على سعودي وسلبه 95 مليون سنتيم

أكادير24 | Agadir24

الدرك يطيح بشخص مغربي احتال على سعودي وسلبه 95 مليون سنتيم


أطاحت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز وادي امليل بإقليم تازة برئاسة قائد السرية، وبتنسيق مع قيادة الدرك الملكي بإقليم تاونات، يوم أمس الإثنين 11 أكتوبر الجاري، بشخص ذي جنسية مغربية، ينحدر من جماعة آيت سغروشن إقليم تازة، وذلك على خلفية نصبه على مواطن سعودي في مبلغ ضخم قدر ب 95 مليون سنتيم.

ووفقا لما أوردته مصادر مطلعة، فإن المشتبه فيه كان موضوع عدة مذكرات بحث وطنية، نظرا لامتلاكه مقاولة متخصصة في البناء يستغلها للإيقاع بالعديد من الضحايا.

وكان المشتبه فيه يوهم ضحاياه عادة بالقيام بمشاريع عقارية كبيرة مع إصدار شيكات لفائدتهم بدون رصيد، فاقت قيمتها 200 مليون سنتيم في المجموع.

وكان من بين ضحايا الموقوف، وهو آخر ضحاياه، شخص من جنسية سعودية مقيم بالمغرب، تقدم إلى المركز القضائي وادي أمليل بشكاية اتهم فيها المشتبه فيه بالنصب عليه في مبلغ مالي قدر ب 95 مليون سنتيم.

ومباشرة بعد ذلك، باشرت عناصر الدرك الملكي تحرياتها في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد جميع حيثيات عملية النصب، وهو الأمر الذي أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيه ومن تم توقيفه.

هذا، ومن المرتقب أن يتم الاستماع إلى المشتبه فيه وكذا عدد من ضحاياه، وذلك قبل عرضه على أنظار القضاء للبث في المنسوب إليه من أفعال.

تعليقات
Loading...