الدرك الملكي يحيل رئيس جماعة “لوطا” على النيابة العامة بالحسيمة.

أكادير24 | Agadir24

الدرك الملكي يحيل رئيس جماعة “لوطا” على النيابة العامة بالحسيمة.

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بمدينة الحسيمة، صباح يومه الإثنين 12 أبريل الجاري، رئيس جماعة “لوطا” المكي الحنودي، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة.

ويأتي هذا الإجراء بعدما سبق لمصالح الدرك الملكي في مدينة إمزورن، وضع المكي الحنودي رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي أمرت به النيابة العامة، وذلك على خلفية نشره تدوينة على حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”، يدعو فيها ساكنة الجماعة إلى التجول بتراب الجماعة وارتياد المقاهي من توقيت الإفطار إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، خلافا لما أمرت به الحكومة بحظر التنقل بين الساعة الثامنة ليلا والسادسة صباحا طيلة ليالي الشهر الفضيل.

وكانت النيابة العامة بالحسيمة قد فتحت بحثا مستعجلا في تدوينة رئيس جماعة “لوطا”، والتي اعتبرت بمثابة ترخيص للساكنة من أجل مخالفة القرارات التي أصدرتها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان.

في هذا السياق، أفاد بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أحمد البنوضي، بأن التدوينة المذكورة، والتي يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، تنطوي على أفعال يجرمها القانون، والتي تتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وأفاد ذات البلاغ بأنه تقرر فتح بحث في الموضوع، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة، مضيفا أنه “فور انتهاء البحث، سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه”.

تعليقات
Loading...