الجالية الجزائرية في الخارج تشيد بالتفاتة الملك لمغاربة العالم، والموضوع يجر سيلا من الانتقادات على تبون.

أكادير24 | Agadir24

أشاد كثير من الجزائريين كما هو الشأن بالنسبة لمواطني بلدان عربية أخرى بالتفاتة الملك محمد السادس، عندما قرر التدخل لخفض أسعار تذاكر السفر، وتمكين مغاربة العالم من صلة الرحم مع الوطن بعد فتح المجال الجوي للمملكة.

في هذا الصدد، علق أحد الجزائريين على الموضوع قائلا : “الرجاء من السلطات الجزائرية الرد على العدوان المغربي بتخفيض أسعار تذاكر الطيران للجالية.. آيا ورونا شطارتكم يا عصابة”.

وعلق مواطن آخر في إحدى المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا :  “عندما ترى تذكرة طائرة إلى المغرب بـ150 أورو وتذكرة إلى الجزائر بـ500 أورو، تعلم أن العصابة ما زالت في الحكم”.

وفي تعليقات في مجموعة “الجزائريين العالقين بالخارج” كتب أحدهم : “يعيش الملك إذا قالوها تجي معاهم، ربي وكيل حكومة الهم حرقونا يحرق قلوبهم”، وأضافت سيدة أخرى “أنا جزائرية ونقول يحيا الملك، واش نقول ليك يا تبون حسبي الله ونعم الوكيل فيك”.

هذا، ومنذ صدور الأوامر الملكية بتسهيل عودة مغاربة العالم إلى أرض الوطن وتمكينهم من صلة الرحم مع الأهل والأقارب بأثمنة استثناية، والجالية الجزائرية المقيمة بالخارج تصب جام غضبها  على الرئيس عبد المجيد تبون وعلى كافة مسؤولي البلاد، متهمين إياهم بالسعي وراء المصلحة الشخصية وتجاهل شؤون الشعب.

وذهب آخرون حد دعوة الرئيس إلى الالتفات لشؤون شعبه بدلا من الانكباب على الشؤون الداخلية للمغرب، وتوجيه الاتهامات لملكه، كما فعل قبل حوالي أسبوع في حوار صحفي مع قناة الجزيرة القطرية.

تعليقات
Loading...