Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الاحتجاج يقود 14 شخصا للتوقيف

أكادير24 | Agadir24

أوقفت السلطات بجماعة العامر الجنوبية، في مدينة سلا، 14 شخصا من ساكنة منطقة الفوارات، وذلك على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية نظمت يوم أمس الأربعاء ضد الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي تدبره شركة “ريضال”.

وكان المحتجون قد تجمهروا في الشارع العام وقاموا بقطع الطريق الوطنية الرابطة بين سيدي علال البحراوي ومدينة الرباط، قبل أن تحل السلطات بعين المكان وتعتقل عددا منهم، في حين لاذ البعض بالفرار.

هذا، وأخضع المحتجون لتدابير الحراسة النظرية منذ يوم أمس، حيث تتواصل التحقيقات معهم من أجل معرفة ملابسات احتجاجهم وعرقلتهم حركة السير والمرور بالطريق الوطنية سالفة الذكر.

وحسب إفادات بعض ساكنة الفورات، فإن الانقطاعات الكهربائية المتكررة ألحقت أضرارا كبيرة بأجهزتهم المنزلية وأجهزة الري، مما تسبب لهم في خسائر فادحة مست على وجه الخصوص استثماراتهم الفلاحية.

وأوضحت الساكنة أنها اشتكت في أكثر من مناسبة من ضعف البنيات التحتية وضعف الربط بالكهرباء والهشاشة الاجتماعية، خاصة وأن أغلب قاطني الفورات يستغلون الأراضي الفلاحية السلالية وتشكل الفلاحة مصدر رزقهم الوحيد.

وأمام هذا الوضع، طالبت ساكنة المنطقة بالإفراج عن الموقوفين الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية، ونهج مقاربة أكثر ملاءمة لمعالجة الوضع القائم عوضا عن تأزيمه.

قد يعجبك ايضا
Loading...