الإعلان عن مواقيت العمل بالإدارات خلال رمضان…، و توقيت إغلاق المحلات التجارية يلقى معارضة المهنيين و المواطنين.

أكادير24 | Agadir24

تم الإعلان عن مواقيت العمل بالإدارات خلال رمضان..

فقد أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة-قطاع إصلاح الإدارة، اليوم الخميس، أن مواقيت العمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل، مؤكدة في بلاغ لها، أن فترات العمل ستمتد خلال الشهر الفضيل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.
ويأتي هذا التغيير في مواقيت العمل يأتي طبقا لقرار الوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة رقم 05 . 1899 الصادر في 25 شعبان 1426 (30 شتنبر 2005) بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات المحلية في شهر رمضان

وفي موضوع ذي صلة، كشفت السلطات المحلية والإقليمية في عدد من مدن المملكة توقيت عمل المحلات التجارية خلال شهر رمضان، و حددته من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الخامسة مساء. في الوقت الذي لم تتوصل مدن أخرى بمواقيت الاغلاق الى حدود اللحظة.

وذكر مهنيون أن هذا التوقيت قد يؤدي إلى حدوث نتائج سلبية على مستوى الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، خصوصا و أن أغلب المواطنين يشرعون في التسوق بعد الظهر في شهر رمضان، كما سيؤدي التوقيت نفسه، لا محالة، إلى وقوع اكتظاظ أمام المحلات، خصوصا مع اقتراب وقت الإفطار.

وكان الفريق الاستقلالي، قد طالب في رسالة إلى رئيس الحكومة اليوم الخميس، بمراجعة توقيت إغلاق المحلات التجارية مع تمام السادسة من مساء كل يوم، وتأخيره إلى حدود السابعة، لتسهيل عمليات تسوق المواطنات والمواطنين، درءا لكل ضغط على الأسواق، وتفاديا لمزيد من التجمعات المكتظة، و أكد الفريق، أن “استمرار تدابير إغلاق المحلات التجارية مع تمام السادسة من مساء كل يوم، في شهر رمضان الأبرك، يشكل ضغطا مضاعفا على الأسر المغربية أثناء قضاء أغراضها الأساسية في هذا الشهر الفضيل”…

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: