الإعلام الانفصالي يروج لمزاعم قصف موقع للمناورات العسكرية المغربية الأمريكية.

أكادير24 | Agadir24

تنكب جبهة البوليساريو الانفصالية، بهيئاتها وإعلامها على وجه الخصوص، في نسج ادعاءات عن قصف مواقع مغربية تقام بها المناورات العسكرية المشتركة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

في هذا الصدد، أعلنت وسائل إعلام تابعة للجبهة أن الجيش الانفصالي قصف منطقة المحبس المغربية، تزامنا مع انطلاق المناورات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021″، اليوم 7 يونيو، والتي ستستمر حتى 18 من الشهر ذاته.

ولم يقف إعلام الجبهة عند هذا الحد، حيث ادعى أيضا قيام ميليشيات البوليساريو بقصف منطقة الشيظمية بقطاع المحبس ومنطقة أم الدكن بقطاع البكاري.

وتأتي هذه التحركات من طرف الجبهة وإعلامها بعدما كشف بلاغ صادر عن أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، أنه بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، ستشهد النسخة السابعة عشرة من المناورات العسكرية مشاركة كل من بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تشمل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

يذكر أن مناورات “الأسد الإفريقي 2021” ستنظم بمناطق أكادير وتيفنيت وطانطان والمحبس وتافراوت وبن جرير والقنيطرة، بمشاركة جيوش متعددة الجنسيات وعدد من المعدات البرية والجوية والبحرية.

تعليقات
Loading...