اقليم اشتوكة ايت باها يتحول إلى اوراش مفتوحة في مجال البنيات الأساسية وتخصيص ازيد من 20 مليون درهم لتعزيز الشبكة الطرقية بجماعة ايت امزال.

أكادير24

يواصل عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق زياراته لعدد من الجماعات الترابية بالإقليم للوقوف ميدانيا على تقدم أشغال عدد من المشاريع.

وهكذا حل يوم الجمعة 24 دجنبر الجاري، بجماعة ايت امزال لتفقد أشغال بناء الطريق الرابط بين دوار تزكي ودوار امغراس على طول 12كلم وبتكلفة إجمالية تقدر ب12،3مليون درهم وممول من طرف صندوق التنمية القروية ميزانية جهة سوس ماسة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية. وضمن نفس البرنامج وقف عامل الإقليم على تقدم أشغال بناء الطريق الرابطة بين عدد من دواوير الجماعة والمركز على طول 6 كلم وبتكلفة قدرها 7،7مليون درهم.


وقد وقف عامل الإقليم والوفد المرافق له على الخصوصيات التقنية والجغرافية لهذه المشاريع في منطقة جبلية وعرة التضاريس وشاسعة الاطراف .

وتم الاطلاع ميدانيا على الاثر الايجابي لهذين المشروعين الطرقيين من خلال فك العزلة عن ساكنة عدد من الدواوير وربطها بالمرافق الاجتماعية، خصوصا الولوج الى المؤسسات التعليمية والصحية، وسهولة التنقل الى مركز الجماعة والربط مع الجماعات المجاورة. بالإضافة إلى تعزيز الشبكة الطرقية بهذه الجماعة وتحسين استفادة ساكنتها من البنيات التحتية الأساسية.

وهذا ما تم تثمينه من طرف عدد من فعاليات المجتمع المدني التي حضرت إطلاق هذه الاوراش ، وعبرت عن تفاعلها الايجابي مع مختلف المبادرات التنموية التي تم اطلاقها مؤخرا من طرف السلطة الإقليمية، وهي مشاريع ستساهم بشكل كبير في تحسين اوضاع الساكنة بعموم المنطقة الجبلية بالإقليم.


وعلى هامش هذه الزيارة كان لعامل الإقليم جلسة عمل مركزة مع أعضاء المجلس الجماعي لايت امزال حيث تم استحضار عدد من الملفات التي سبق تحديدها في جلسة العمل التي عقدت سابقا بالجماعة وتم إنجازها، خصوصا تحسين التمدرس بالجماعة من خلال تعزيز النقل المدرسي واحداث المدرسة الجماعاتية، بالإضافة إلى انجاز محاور طرقية ذات اولوية ، ومعالجة إشكالية التعمير بالجماعة…


وبهذه المناسبة ثمن اعضاء المجلس الجماعي المقاربة المعتمدة من طرف السلطات الإقليمية في تدبير عدد من الملفات التنموية الخاصة بالجماعة ، والعمل الجاد للاستجابة لانتظارات الساكنة مع مراعاة الاولويات، والتاكيد على استعداد مختلف مكونات الجماعة والنسيج الجمعوي لانجاح مختلف هذه الاوراش.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: