الإعلان عن أول أيام عيد الفطر بموريتانيا منتصف الليل، والرئيس يدعو إلى الاستعداد لمرحلة جديدة من التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

أكادير24

تم الإعلان عن أول أيام عيد الفطر بموريتانيا منتصف الليل، والرئيس يدعو إلى الاستعداد لمرحلة جديدة من التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

وفي التفاصيل، أعلنت موريتانيا رسميا بعد منتصف ليل الجمعة/السبت أن عيد الفطر سيكون اليوم السبت بعد ثبوت رؤية هلال شوال من قبل مستفيضة عدول تزيد على أربعين شخصا بمناطق متفرقة من البلاد.

وبالمناسبة، دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مواطنيه إلى الاستعداد لمرحلة جديدة من التعايش مع فيروس كورونا المستجد، مضيفا، بأن المرحلة الثانية التي نعيشها اليوم من تفشي الفيروس تتسم بارتفاع عدد الإصابات وتزايد ظهور الحالات المجتمعية، مشيرا إلى أن “دخولنا في هذه المرحلة يعني أننا سنضطر للتعايش مع هذا الوباء لفترة”.

وقال الرئيس الموريتاني: “لابد لنا من أن نعي هذا الأمر بوضوح، ونحضر أنفسنا للتكيف معه، بالحرص على دوام تحقيق، أمثل توازن ممكن، بين ضرورة استمرارية النشاط الاقتصادي والحياة اليومية عموما، وبين وجوب الأخذ بأقوى أسباب الحيطة والاحتراز، في ذات الوقت. هذا هو الرهان الذي يتعين علينا كسبه”.

وأضاف أن “الوضع الراهن خطير ويتطلب من الدولة كل الصرامة في فرض التقيد بما يتقرر من إجراءات احترازية مراعاة للمصلحة العامة وفي احترام كامل لحقوق وكرامة المواطن، إذ هو الغاية الأولى والنهائية، لكل ما يتخذ من تدابير”.

يذكر أن  السلطات المريتانية قررت الغاء صلاة العيد وصلاة الجمعة وشددت حظر التجوال طوال أيام عيد الفطرـ مع العلم أن  الإصابات المؤكدة في موريتانيا بلغت 200 حالة و 5 وفيات….

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: