اشتوكة أيت باها : الطرد يقود أطر ومستخدمي إحدى الشركات للاحتجاج أمام مقر العمالة.

أكادير24 | Agadir24

اشتوكة أيت باها : الطرد يقود أطر ومستخدمي إحدى الشركات للاحتجاج أمام مقر العمالة.

يخوض عدد من أطر و مستخدمي شركة “سوبروفيل” بإقليم اشتوكة أيت باها وقفات احتجاجية سلمية منذ حوالي شهرين أمام عمالة الإقليم، وذلك على خلفية طردهم من العمل بالشركة المذكورة دون أداء مستحقاتهم.

في هذا الصدد، أفاد أحد المطرودين من الشركة بأن مطالبه رفقة باقي الأطر و المستخدمين تقتصر على موافاتهم بأجرة 6 أشهر لم يتقاضوها، والتي حددت من شهر غشت 2020 إلى يناير 2021.

وأضاف ذات المتحدث في تصريحه لأكادير 24 بأنه معية باقي المتضررين طالبوا في وقفاتهم المتككرة أمام العمالة بدفع مصاريف تنقلهم من وإلى الشركة، طيلة فترة اشتغالهم بها، بالإضافة إلى عطلتهم السنوية.

هذا، ويبقى تمكين المطرودين من كافة وثائقهم الإدارية بما فيها شهادة العمل وكذلك وثيقة الاستفادة من التعويض عن فقدان الشغل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مطلبا أساسا بالنسبة لهم، في الوقت الذي أكدوا فيه أنهم عازمون على التوجه للقضاء للبث في مستحقاتهم المتعلقة بالفصل عن العمل.

إلى ذلك، ناشد المتضررون عامل إقليم اشتوكة أيت باها بالتدخل من أجل إنصافهم من خلال إعمال الحق والقانون وحث الشركة على الالتزام بالإجراءات القانونية اللازمة فيما يخص طردها عددا من الأطر والمستخدمين.

تعليقات
Loading...