Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

اجتماع تنسيقي حول مشاريع للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة

أكادير24 | Agadir24

اجتماع تنسيقي حول مشاريع للصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة

تدارس اجتماع تنسيقي نظمته جهة سوس ماسة يومه الأربعاء 9 فبراير 2022 مجموعة من المشاريع التي تهم قطاع الصناعة التقليدية بالجهة ، ويتعلق الأمر بكل من فضاء الصناعة التقليدية بايداوكنضيف ، دار الصانعة بماسة ودار الصانعة بأنزي.

وذكر السيد حسن مرزوكي نائب رئيس الجهة الذي ترأس الاجتماع ، بالأهمية التي يوليها المجلس الجهوي لسوس ماسة لقطاع الصناعة التقليدية باعتباره من دعامات اقتصاد الجهة ، إذ تساهم في التنمية وخلق فرص الشغل خصوصا بالعالم القروي. مؤكدا على دور هذه المشاريع في تثمين وتسويق المنتوجات، فضلا عن اعتبارها فضاء لتنمية قدرات الصانعات والصناع التقليديين عبر التكوين .

إلى ذلك ، تم تقديم ومناقشة كل مشروع على حدة من مختلف الجوانب ، حيث أجمع الحاضرون على تكثيف الجهود لإخراجها الى حيز الوجود بعد استكمال مختلف الدراسات المتعلقة بالجدوى والتركيبة المالية وغيرها مع توفير كافة شروط النجاح والاستدامة لهذه المشاريع من خلال حكامة جيدة في أفق توقيع اتفاقيات حولها مع الشركاء.

يذكر أن الاجتماع عرف مشاركة كل من السيد رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية ، السادة رئيس جماعة اداوكنضيف ، رئيس جماعة انزي، نائب رئيس جماعة ماسة ، نائبا رئيسي المجلسين الإقليميين لاشتوكة أيت بها وتزنيت، ممثل الكتابة العامة للشؤون الجهوية ، ممثل المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، ممثل الشركة الجهوية للتنمية السياحية سوس ماسة ، رئيسة تعاونية انزي، السيد المدير العام للمصالح واطر الجهة.

قد يعجبك ايضا
Loading...